أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

هطولات ثلجية متوقعة على المرتفعات فوق الـ 900 متر.. إليكم حالة الطقس المتوقعة في سوريا

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً في سوريا مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية، بسبب تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي، يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم السبت، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، تترافق بهطولات ثلجية فوق المرتفعات الداخلية التي تزيد على 900 م، ويكون الطقس ليلاً شديد البرودة، ويحذر من تشكل الضباب والجليد في بعض المناطق خلال ساعات الصباح الباكر.

أما غداً الأحد، تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، فيما يكون الطقس ليلاً شديد البرودة في معظم المناطق.

وحذرت الأرصاد الجوية من سرعة الرياح، حيث ستتجاوز سرعة الهبات 65 كم/سا، ومن حدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية وتشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية، ومن تدنى مستوى الرؤية الأفقية أيضاً بسبب الضباب الكثيف خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، نفى ما جرى تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بأن تساقط الثلوج يخمد الزلازل، مؤكداً لـ “أثر” أنه لا يوجد دراسة تربط بين الهطولات الثلجية والهزات الأرضية.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 9 نهاراً، و0 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 15 نهاراً و8 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 11 نهاراً و0 ليلاً، وفي حلب 12 نهاراً وناقص 2 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً