أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بهذه الطريقة تستطيع التغلّب على التوتر

by Athr Press Z

أكدت خبيرة التغذية الروسية إيرينا بيريجنايا، أن التوتر شعور طبيعي لكن يتوجب على الجميع معرفة الطريقة المناسبة للتعامل مع هذا الشعور.

وقالت بيريجنايا، في هذا الصدد: “يجب اختيار الأطعمة التي تجلب المتعة، فعلى سبيل المثال، على الشخص الذي يحب الشوكولاتة، تناول قطعة صغيرة منها وسوف يتحسن مزاجه، ولكن يجب أن نعلم بوجود بعض القيود أيضاً، لأنه عندما يريد الشخص الشعور بالمتعة يجب أن يحصل على المتعة فعلاً، وليس الطعام اليومي”.

وأضافت الخبيرة الروسية: “تناول كمية كبيرة من الحلويات من أجل الهدوء، لا يجلب النتيجة المرجوة، بل بالعكس مع مرور الوقت ينخفض تأثيرها الإيجابي وقد يصبح التوتر مزمناً”.

وتابعت بيريجنايا “يجب الابتعاد عن هذا لمنع تحول التوتر إلى مرض مزمن، كما أن الاعتماد على مواد غذائية محددة، حتى إذا كان الشخص يتغذى بصورة صحيحة، فإنها لن تنقذه، لأن هذه حالة خطيرة، حيث أن الذين يعانون من التوتر المزمن، في نفس الوقت يعانون من مجموعة كبيرة من الأمراض”.

ويعتبر التوتر من أكثر المشاعر التي موقف الشخص، حيث يجعله غير قادر على التعبير والتحدث بشكل ميثالي أو قد يتسبب بظهور رجفة أو ارتعاش وغيرها من مظاهر التوتر.

أثر برس

اقرأ أيضاً