أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

لاستكشاف أشياء جديدة.. تعرف على هذه البدائل لمحرك بحث غوغل

by Athr Press H

يعتبر غوغل هو محرك البحث الافتراضي لمعظمنا، ولكن هل تعلم أنه بإمكانك تقديم تبرعات لمؤسسات خيرية، أو حتى كسب عملات رقمية مشفرة cryptocurrency من خلال استخدام محركات بحث أخرى؟

ونشر موقع “aitnews” التقني 5 بدائل لمحرك بحث غوغل تساعدك على استكشاف أشياء جديدة:

-Mojeek: يقوم بفلترة نتائج البحث استناداً إلى شعور الناس تجاه هذا الرابط، حيث يتيح خمس عواطف حالياً: الحب، والحزن، والغضب، والفكاهة.

-Givero: كم سيكون رائعاً أن تساهم بتبرع مادي إلى مؤسسات خيرية في كل مرة تبحث فيها عن شيء ما على الويب بدلاً من الشركات الخاصة، وهذه هي فكرة عمل هذا محرك البحث.

– Gibiru: هل يئست من حماية خصوصيتك مع غوغل، يعتبر محرك Gibiru أفضل طريقة لمشاهدة نتائج بحث غوغل مع حماية خصوصيتك، وسترى أيضاً بعض النتائج التي قد تفرض غوغل عليها رقابة.

– SearX: يتيح لك محرك SearX الحصول على نتائج من محركات البحث المختلفة، حيث يعتمد في عمله على آلية (metasearch) ليجمع النتائج في صفحة مركزية واحدة، ويعتمد أيضًا على البرمجيات المفتوحة المصدر.

– Presearch: يتيح لك محرك بحث Presearch كسب بعض العملات الرقمية المشفرة مع كل عملية بحث تقوم بها، ويطلق عليها رموز PRE وهي ليست بقيمة كبيرة في الوقت الحالي. تقدر CoinMarketCap عملة PRE الواحدة بقيمة 0.001 دولار أمريكي.

أثر برس

اقرأ أيضاً