أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

هذه الأطعمة تحارب الالتهابات وتعزز مناعة الجسم

by Athr Press B

أوضح خبراء التغذية أن النظام الغذائي الغني بالأطعمة المضادة للالتهابات يمكنه أن يمنح الجسم العديد من العناصر الضرورية له، ويمكنه أن يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

ووفقاً لموقع “ذا هيلث سايت”، فإن الخبراء ذكروا أن الحالة الالتهابية تحدث في الجسم كرد فعل طبيعي للجهاز المناعي عند دخول الأجسام الغريبة إليه.

ولفت الخبراء إلى أن هناك بعض الأطعمة تعتبر مفيدة وغنية بخصائص مضادة للالتهابات، ويمكن من خلالها درء الإصابة بالعديد من الأمراض مثل “أمراض السكري والقلب والتهاب المفاصل وغيرها”.

وكشف الخبراء عن بعض الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي لهذا الغرض، ومنها:

ـ الحبوب الكاملة:

اجعل دقيق الشوفان والأرز والحبوب غير المكررة جزءاً من نظامك الغذائي اليومي، لكونها صحية وغنية بالألياف التي تساعد الجسم على مقاومة الالتهاب.

ـ الفاصولياء:

غنية بالألياف وبمضادات الأكسدة أيضاً، وهي معروفة بكونها واحدة من أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات.

ـ المكسرات:

تعد المكسرات بما فيها اللوز والجوز غنية جداً بالدهون الصحية والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي يمكنها أن تساعده أيضاً على محاربة الحالة الالتهابية فيه.

ـ الأسماك:

تحتوي الأسماك وخصوصاً سمك السلمون والتونة والسردين، على الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا 3 المعروفة بكونها تحارب الالتهابات وتقضي عليها في الجسم.

ـ الكركم:

يحتوي على مركب الكركمين، وهو مركب له تأثيرات فعالة مضادة للالتهابات في الجسم، هذا بصرف النظر عن كونه يستخدم لعلاج العديد من الأمراض الصحية أيضاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً