أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

هذا ما يفعله شرب الماء على الريق في جسمك

by Athr Press H

يأتي الماء على أولوية الطلبات التي يحتاج إليها الجسم، وهو مصدر الحياة الأولى له، ولا تغني عنه أي سوائل أخرى، إلا أن الخبراء لفتوا إلى خطورة الإفراط في شرب الماء على صحة الإنسان.

ونشرت مجلة “فرويندين” الألمانية مجموعة من الآثار الصحية التي تظهر في الجسم عند شرب الماء على معدة خاوية في الصباح، وتشمل الفوائد التالية:

-تحسين عملية الأيض: يعمل على زيادة معدل الأيض بنسبة تصل إلى 24%، وتزداد أهمية السوائل إذا كان المرء يتبع نظاماً غذائياً خاصاً، علاوة على أن ارتفاع معدل الأيض يعني أن الجهاز الهضمي يعمل بصورة أفضل، وهو ما يساعد على إنقاص الوزن بصورة أسهل.

-إخراج السموم من الجسم: يتعافى الجسم خلال الليل ويتخلص من السموم والمواد الضارة به، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج خلايا العضلات وخلايا الدم الجديدة.

-التخفيف من حرقة المعدة واضطرابات المعدة: تحدث اضطرابات الهضم بسبب زيادة الحموضة في المعدة، وإذا وصل السائل الحامض إلى المريء فسوف يشعر المرء بعدم الارتياح، ولكن عند شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم، فإنه يتم تخفيف الحمض وتجنب حرقة المعدة، كما تستعد المعدة بذلك لتناول وجبة الإفطار.

-الحفاظ على صحة البشرة: يؤدي نقص السوائل في الجسم إلى ظهور البثور والتجاعيد بشكل مبكر.

-تقوية الجهاز المناعي: يعمل شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوع على الحفاظ على توازن الجهاز اللمفاوي، وبالتالي يصبح المرء أقل عرضة للعدوى ومسببات الأمراض.

-منع حصوات الكُلى والتهابات المثانة: يساعد شرب الماء على معدة خاوية على تجنب تكون الحصوات في الكُلى وحدوث التهابات المثانة.

ومع ذلك حذر الخبراء من يشرب قرابة 4 أكواب من الماء خلال ساعة، يمكن أن يتسبب في انخفاض الصوديوم في الدم إلى مستوى خطير.

أثر برس

اقرأ أيضاً