أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

هذا ما سيفعله جو بايدن في يومه الرئاسي الأول

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن جملة من القرارات الهامة ستصدر، مع تسلم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن مهامه رسمياً يوم الأربعاء المقبل.

حيث سيلغي بايدن، وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قرار حظر السفر مع العديد من الدول الإسلامية، والذي أثار جدلاً واسعاً في عهد دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة عن رئيس موظفي البيت الأبيض بإدارة بادين “رون كلاين”، أن الرئيس المنتخب يعتزم إصدار سلسلة من الأوامر التنفيذية التي ستكون جوهرية ورمزية، وتشمل أيضاً، إعادة الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس للمناخ، وهي الخطوة التي لطالما تحدث عنها وأكدها أكثر من مرة خلال حملاته الانتخابية.

ومن القرارات المهمة التي ستتخذ أيضاً، إصدار تعليمات بلم شمل الأطفال الذين فصلوا عن أسرهم على الحدود مع المكسيك.

كما سيعلن تشريعاً في أول يوم له بمنصبه لتوفير مسار للحصول على الجنسية لملايين المهاجرين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

وسيوقع بايدن أيضاً، على قرار تنفيذي بإلزام ارتداء الكمامات في المؤسسات الفيدرالية وعلى متن وسائل النقل بين الولايات، وهو ما امتنع ترامب في السابق عن فعله.

وكان جو بايدن قد كشف في وقت سابق، عن خطة لتحفيز الاقتصاد بقيمة 1.9 تريليون دولار عبر تقديمات مالية وغيرها من المساعدات، فضلاً عن أنه يعتزم تسريع حملة التلقيح المتعثرة ضد كورونا.

يذكر أن الكونغرس الأمريكي صادق، في 7 من كانون الثاني الجاري، على فوز الرئيس المنتخب بايدن، في الولاية المقبلة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، مع الإشارة إلى أنه فاز بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 232 للرئيس الجمهوري المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

أثر برس

اقرأ أيضاً