أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

هذا ما حصل في سلة المحترفين.. لاعب أجنبي يلعب لدقائق ثم يُخرج لعدم اكتمال أوراقه

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

يبدو أن دوري كرة سلة المحترفين لن يكون بمنأى عن بعض الأخطاء والهفوات التي من شأنها أن تعكر أجواءه، فأثناء مباراة النواعير وضيفه حطين ضمن مباريات المرحلة الثالثة الجمعة الماضي تم مشاركة محترف نادي النواعير الأمريكي كريس دانيل في الربع الأول من اللقاء.

ولم تمضِ سوى دقائق معدودة من المباراة حتى قام المراقب وطلب إخراج اللاعب الأمريكي بحجة عدم الموافقة الدولية على مشاركته وتم إخراجه بطريقة معيبة لا تليق به، وخرج اللاعب مذهولاً غير مصدق لأسباب مشاركته ومن ثم إيقافه.

“أثر برس” اتصل مع مراقب المباراة الكابتن باكير الوكيل مستفسراً عن حقيقية ما جرى، حيث أكّد بدوره بأن “اللاعب اشترك في المباراة وهو يملك بطاقة رسمية من اتحاد السلة والتي من خلالها تمت مشاركته، لكني تلقيت مكالمة هاتفية من رئيس لجنة الاحتراف باتحاد السلة طلب مني عدم مشاركته لعدم وصول البطاقة الدولية، وتم إخراجه فوراً من المباراة”.

وتابع: “قمت بكتابة كل ما حصل بتقريري وتم إرساله إلى اتحاد السلة والذي من المفروض أن يدرس التقرير ويقرر ما يراه مناسباً”.

وعن احتساب عدد النقاط المسجلة ضمن المدة الزمنية التي شارك بها، قال الوكيل: “المباراة انتهت لمصلحة النواعير بفارق كبير بسبب الفوارق الفنية بين الفريقين، ولا أظن أن عدد نقاطه ستؤثر على فريقه من عدمه”.

وسمح الاتحاد السوري لكرة السلة التعاقد مع محترفين أجانب خلال الموسم الحالي، على أن يكون محترف واحد فقط على أرض الملعب خلال الدوري، ومحترفين اثنين على أرض الملعب خلال مرحلة “الفاينال فور”.

مهند الحسني

اقرأ أيضاً