أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

هذا ما حصل بأمريكية مسلمة حامل بسبب حساسيتها من الكلاب

by Athr Press Z

كشفت مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتداء قامت به الشرطة الأمريكية على امرأة حامل في طائرة، بسبب اعتراضها على وجود كلبين على متن الطائرة لأنها تعاني من الحساسية إزاء الحيوانات.

وأوضح مقطع فيديو انتشر على موقع “تويتر” أن الشرطة اتبعت أسلوب العنف مع المرأة التي تدعى أنيتا دولتزاي، لإنزالها من الطائرة بالقوة، مبيناً أن هذا الأسلوب تسبب بأذية جسدية للمرأة بحسب صرخاتها بالفيديو.

امرأة حامل مسلمة على متن طائرة أمريكية

وأكد الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن المرأة مسلمة، مشيرين إلى أن الحادثة جرت بتاريخ 26 أيلول الماضي، حيث كانت ذاهبة من مدينة بالتيمور إلى ولاية لوس أنجلوس.

وقالت دولتزاي: “اشتكيت لمضيفي الطائرة من أنني أعاني من حساسية من الحيوانات بعدما لاحظت وجود كلبين، فطلب موظفو الطائرة مني النزول من الطائرة، لكنني رفضت فتم استدعاء الشرطة لإخراجي بالقوة”.

امرأة حامل مسلمة على متن طائرة أمريكية

وبدوره رد المتحدث باسم شركة الطيران كريس ماينز، على الحادثة بقوله: “طلبنا من المرأة تقديم شهادة طبية تفيد بأنها تعاني من الحساسية إلّا أنها رفضت ذلك، وفي المقابل وصف محامي المرأة، أرغون إس سيثي، التي قدمت شكوى رسمية لدى الشرطة، توضيحات شركة الطيران بـ “الكاذبة”، وقال المحامي: “إن عملية طرد أنيتا دولتزاي لم ترتبط بالشهادة الطبية، وإنما لكونها مسلمة وامرأة، ما يجعل تصرف شركة الطيران عنصرياً”.

كما نفت أنيتا أن مضيف الطائرة طلب منها، تقديم شهادة طبية، وأضافت أن الشرطة تعاملت معها بشكل وحشي، وأن الضباط أدلوا بتصريحات عنصرية بشأن المهاجرين.

 

 

اقرأ أيضاً