أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

هدم بناء بريف اللاذقية يثير الجدل!

by Athr Press B

خاص|| أثر تداول الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعملية هدم بناء متضرر من زلزال شباط في قرية اسطامو والتابعة لبلدية قمين بريف اللاذقية، ما أثار الجدل حول طريقة الهدم وسط تساؤل عن الضرر الذي لحق بالعمال والآليات المستخدمة أثناء التنفيذ.

وبيّن مصدر في قرية اسطامو لـ “أثر” أن عملية الهدم التي نفذت في بناء متضرر من الزلزال حدثت منذ ثلاثة أيام وفق قرارات صادرة عن لجنة الكشف على المباني المتضررة في القرية والقرى المجاورة.

وأضاف المصدر أن هدم البناء جاء بعد هـدم عدد من الأبنية المتضررة في القرية في الأسابيع الماضية، مشيراً إلى عدم وجود إصابات بين العمال، بينما تضرر “الباكر” الموجود في المكان.

وأكد المصدر لـ “أثر” أن الجهات المعنية في المحافظة تحقق حالياً في كيفية عملية الهدم من دون التقيد بمعايير السلامة العامة.

وكان مجلس بلدية قمين قد اتخذ قراراً في آذار الماضي بـهدم ستة أبنية آيلة للسقوط في قرية اسطامو، إذ شمل القرار خمسة أبنية مكونة من أربعة طوابق وبناء واحداً مكوناً من طابقين، وذلك بناء على تقرير لجنة السلامة العليا.

تجدر الإشارة إلى أنه يظهر في الفيديو المتداول هروب عدد من الناس وغبار كثيف جداً في المكان الذي تم هـدم البناء فيه من دون التقيد بمعايير السلامة العامة.

اقرأ أيضاً