أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

هدف توني كروس العالمي في شباك فالنسيا لم يحدث منذ 22 عاماً (فيديو)

by Athr Press M

أشعل هدف توني كروس العالمي في شباك فالنسيا وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن تمكن لاعب ريال مدريد من هز شباك خصمه من ضربة ركنية.

وسجل الألماني الهدف في الدقيقة الـ15، في وقت كان فيه حارس مرمى فالنسيا، الإسباني خاومي دومينيك منشغلاً بإعطاء زملائه تعليمات الاصطفاف.

واستغل كروس “غفوة” الحارس وابتعاده عن المرمى ليسدد ركلة ركنية مباشرة، انتهت داخل المرمى.

وتساؤل متابعون عما إذا كان الهدف هو “عبقرية من اللاعب الألماني” أو بسبب خطأ يتحمله حارس المرمى.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن هدف توني كروس كان أول هدف أولمبي لريال مدريد (هدف يتم تسجيله مباشرة من الركنية)، منذ نحو 22 عاماً.

وأضافت: “آخر هدف أولمبي للنادي الملكي يعود لـ14 من شهر كانون الأول في عام 1997، بأقدام دافور شوكر في مرمى ميريدا”.

وكان أبناء زين الدين زيدان حجزوا البطاقة الأولى في نهائي السوبر الإسباني، بفوزهم أمس الأربعاء على نادي فالنسيا بثلاثة أهدافٍ مقابل هدف على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” في مدينة جدة في السعودية.

ويلتقي نادي ريال مدريد في النهائي الأحد الفائز بين نادي برشلونة حامل الرقم القياسي (13 لقباً) ونادي أتلتيكو مدريد بطل المسابقة في 1985 و2014، اليوم الخميس.

وانطلقت النسخة الجديدة من بطولة كأس السوبر الإسباني، في مدينة جدة السعودية، مساء الأربعاء، بمشاركة عمالقة الدوري الإسباني.

وقرر الاتحاد الإسباني تغيير شكل بطولة كأس السوبر، التي كانت تقام قبل انطلاق الموسم، بين بطل الدوري الإسباني وبطل كأس الملك، في نهائي واحد يقام ذهاباً وإياباً.

وسيشارك في النسخة الجديدة 4 أندية، وهي برشلونة (بطل الدوري)، وفالنسيا (بطل الكأس)، وأتلتيكو مدريد (وصيف الدوري)، وريال مدريد (ثالث الدوري).

وستقام البطولة بنظام نصف النهائي والنهائي بواقع خروج المغلوب، حيث ستقام مباراتا نصف النهائي يومي الأربعاء والخميس، على أن تقام المباراة النهائية الأحد.

 

 

اقرأ أيضاً