أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

هجوم لمسلحي “داعش” في البادية يودي بحياة 5 عسكريين

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قضى 5 عسكريين وأُصيب 20 آخرين مساء أمس الأحد، وذلك نتيجة لتعرض حافلة مبيت لهجوم من مجموعة يُعتقد أنها تابعة لتنظيم “داعش” بالقرب من قرية “حميمة”، الواقعة في عمق البادية السورية.

وقالت مصادر ميدانية لـ”أثر”: “إن الهجوم الذي نُفّذ على طريق تصل بين المحطتين الثانية والثالثة (T2 – T3)، هو من تنفيذ مجموعة تابعة لتنظيم داعش خرجت من داخل المنطقة المحيطة ببلدة التنف والتي تعرف باسم “المنطقة 55 كم”، لتنفّذ الهجوم باستخدام صاروخ موجه تلاه استهداف برشقات من مدفع عيار 23”.

وتعد المنطقة 55 كم، التي تحيط بالقاعدة غير الشرعية للقوات الأمريكية واحدة من أكثر المناطق الآمنة بالنسبة لتنظيم “داعش”، وذلك لأن القوات الأمريكية تعتبرها منطقة لخفض التصعيد تحيط بالقاعدة التي أنشئت بحجة قتال التنظيم إلا أنها لم تنفذ أي عملية ضده منذ إنشائها.

وقال مصدر عسكري رسمي صباح اليوم الأثنين: “إنه وفي حوالي الساعة 19.00 يوم 2022/1/2 تعرّضت حافلة نقل عسكرية لهجوم إرهابي صاروخي في المنطقة 55 كم شرقي المحطة الثالثة في البادية السورية من قبل مجموعة من تنظيم داعش الإرهابي، وتلا الهجوم رشقات من مدفع عيار 23 مم ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة عشرين آخرين بجروح” وفقاً لما نقلته وكالة “سانا” الرسمية.

وكانت قوات الجيش السوري قد أطلقت عدة عمليات تمشيط لأطراف المنطقة 55 كم، إلا أن خلايا التنظيم تتمكن من التسلل لتنفيذ هجمات سريعة على مواقع الجيش بالاستفادة من عمليات تشويش متعمّد على أجهزة الاتصال العسكرية من قبل قوات الاحتلال الأمريكي المتمركزة في التنف.

محمود عبد اللطيف 

اقرأ أيضاً