أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

هجوم على عرض عسكري في إيران ومنظمة مدعومة سعودياً تتبناه

by Athr Press Z

 كشف كبير المتحدثين باسم القوات الإيرانية العميد أبوالفضل شكارجي، عن عدد  العناصر الذين هاجموا العرض العسكري في محافظة أهواز الإيرانية والذي أودى بحياة العديد وجرح آخرين.

وأكد شكارجي أن عدد الإرهابيين كان 4، مشيراً إلى أنه تم القضاء على 3 منهم واعتقال الرابع، وفقاً لما نقلته وكالة”فارس” الإيرانية. وقال شكارجي في تصريح لـ”فارس”: “إن هذا الحادث وقع نحو الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي في حديقة واقعة خلف المنصة في أوتوستراد “قدس” في أهواز وإن عناصر الخلية عملاء للتكفيريين والموساد والسعودية”.

وشدد العميد الإيراني على أن المسلحين أرادوا استهداف المسؤولين الحاضرين في المراسم، لكن القوى الأمنية التي كانت موجودة قضت عليهم قبل الوصول للمسؤولين.

ومن جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم “جماعة الأهواز”، يعقوب حر التسطري، خلال لقاء مع قناة “إيران إنترناشيونال” تبني الجماعة الهجوم على العرض العسكري في الأهواز.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن التسطري قوله: “إن المقاومة الوطنية الأهوازية هي المسؤولة عن الهجوم”.

إذ قال المتحدث باسم الحرس الثوري، رمضان شريف: “إن هذه الجماعة مدعومة من المملكة العربية السعودية”. وبدوره، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عبر “تويتر”: “تجنيد الإرهابيين، وتدريبهم وتسليحهم، وتمويلهم بواسطة أنظمة أجنبية هاجموا الأهواز، ومن بين الضحايا أطفال، وإيران تحمل رعاة الإرهابيين الإقليميين وأسيادهم الأمريكيين مسؤولية الهجمات الإرهابية”، مشدداً على أن “إيران سترد بشكل حازم وسريع للدفاع عن حياة الإيرانيين”.

وفي سياق منفصل، أكد مسؤولون إيرانيون سابقاً عن استعداد بلادهم لتوطيد العلاقات مع السعودية والقضاء على جميع الخلافات القائمة بين البلدين.

اقرأ أيضاً