أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

هجوم إلكتروني يعطل تطبيق تلغرام!

by Athr Press M

تعرض تطبيق التراسل الفوري المشفر “تلغرام” إلى هجوم إلكتروني قوي، مما أدى لمنع المستخدمين من إرسال أو استقبال الرسائل.

واعترفت الشركة بالهجوم في تغريدة لها على تويتر، مدعية أن “مستخدمي تلغرام في الأمريكتين وبعض المستخدمين من بلدان أخرى قد يواجهوا مشكلات في الاتصال”.

وبحسب موقع “ميرور” البريطاني، فقد بدأت المشاكل في تمام الساعة 6:10 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وذلك وفقاً للبيانات الواردة من موقع الويب DownDetector، الذي يراقب انقطاع خدمة الإنترنت حول العالم، فيما يبدو أن المستخدمين في البرازيل هم الأكثر تضرراً.

ويُعرف الهجوم السيبراني الذي تعرض له تلغرام بـهجوم “رفض الخدمة الموزعة” (DDoS)، حيث يحاول المهاجم التغلب على الخوادم بحركة مرورعبر الإنترنت من مصادر متعددة، حيث يتم عمل ذلك من خلال إنشاء شبكة من عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر المعرضة للخطر، والمعروفة باسم “botnet”، لإغراق خوادم موقع ويب بطلبات عرض الصفحة، مما يجعل حركة المرور الحقيقة غير قادرة على الوصول إليها.

وأكدت خدمة تلغرام للمستخدمين أنه على الرغم من تعطل الخدمة، فإن بياناتهم آمنة، لكن حتى الآن ليس من المعروف من يقف وراء الهجوم الل، ومع ذلك، كانت خدمة تلغرام تعاني من مشاكل خلال اليومين الماضيين، حيث اشتكى بعض العملاء في أوروبا الشرقية من أنهم لم يتمكنوا من إرسال واستقبال الرسائل أمس.

اقرأ أيضاً