أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

هجومان في أقل من أسبوع.. تزايد الاستهدافات لنقاط الجيش السوري في البادية

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس شهد محور بادية الرصافة بريف الرقة مساء أمس الاثنين اشتباكات عنيفة بين عناصر من الجيش السوري مع خلايا تابعة لتنظيم “داعش”.

وأكد مصدر ميداني لـ”أثر” أن نقاطاً تابعة للجيش السوري تعرضت لهجوم من خلايا تابعة لمسلحي “داعش” ليل أمس الاثنين في محور بلدة الرصافة جنوبي الرقة، موضحاً أن الهجوم بدأ بعملية تسلل باتجاه أحد النقاط، إذ تم اكتشاف المجموعة المتسللة لينتقل المشهد الميداني إلى اشتباكات عنيفة استمرت ما يزيد على ساعتين، واستقدم الجيش السوري فيها تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة.

وأفاد المصدر بأن تنظيم “داعش” عمل لمهاجمة نقاط عدة بالتوقيت نفسه لتشتيت قوات الجيش السوري العاملة في المحور نفسه، لكن وصول التعزيزات العسكرية وتزامنها مع تكثيف الاستهدافات أحبط محاولة الهجوم.

وأضاف المصدر: “تمكنا من القضاء على ما يزيد على 30 مسلحاً من التنظيم، في حين استشهد 3 عناصر من الجيش السوري أثناء التصدي للهجوم”.

وعن تزايد هجمات “داعش” مؤخراً في البادية السورية، أكد المصدر أن التنظيم يعتمد طرق إمداد فرعية تصل بين بادية حماة والرقة مروراً ببادية حمص وصولاً إلى قاعدة التنف التي تسيطر عليها القوات الأمريكية.

وتابع المصدر أن الطيران الحربي الروسي استهدف الأسبوع الفائت آليات عدة تابعة لتنظيم “داعش” حاولت التنقل بين بادية السخنة شرقي حمص باتجاه بادية الرقة وتم تدمير 4 آليات دفع رباعي ومقتل من فيها.

ولفت المصدر إلى أن تزامن الهجمات ضد نقاط الجيش السوري في البادية مع الهجمات التي تستهدف القواعد الأمريكية في سوريا.
يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي يشن فيها تنظيم “داعش” هجوماً على نقاط في البادية السورية خلال أقل من أسبوع، ففي 8 تشرين الثاني الجاري استشهد 21 عنصراً من الجيـش السـوري والقوات الرديفة وأصيب 7 آخرون إثر هجوم نفذه تنظيم “داعش” على نقطة في منطقة الكوم شمالي السخنة وعدد من النقاط في محور الطيبة الكوم السخنة في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وفي 8 آب الفائت نفذت خلايا التنظيم هجوماً على حاجز للجيش السوري في بلدة معدان عتيق في ريف الرقة الشرقي، ما أودى بحياة عنصر من الجيش السوري وإصابة اثنين آخرين.

البادية السورية 

اقرأ أيضاً