أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

هاشتاغ “فيسبوك” يتصدر الترند بأكثر من مليون تغريدة.. والوسوف معلقاً: “إنستغرامك راح”

by Athr Press B

تصدر هاشتاغ facebookdown# منصات التواصل الاجتماعي وقائمة الترند العالمية بأكثر من مليون تغريدة، وذلك بعد مرور ساعات على تعطل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والذي يسيطر على واتساب وإنستغرام.

وخسرت شركة فيسبوك نحو 20 مليار دولار وانخفضت القيمة السوقية لها لتصل إلى 967 مليار دولار، فيما هبطت أسهم شركة فيسبوك 5.8% ووصل سعره إلى 322.7 دولار، ما أدى إلى خسارة مؤسس الشركة مارك زوكربيرج مبلغ 6 مليارات دولار.

https://twitter.com/Ayoub_bomaryoma/status/1445148277024993286

وأعلنت شركة “فيسبوك” صباح اليوم الثلاثاء، عن الحادثة بالتفاصيل موضحة أن العطل الكبير الذي ضرب تطبيقات المراسلة التابعة لها هو بسبب تعديل خاطئ في الإعدادات، مؤكدة أنه لا أدلّة على تعرض بيانات المستخدمين لاختراق بسبب العطل.

وأضافت أن السبب الرئيس لانقطاع خدمة الاتصال هو تغييرات في إعدادات أجهزة الراوتر الرئيسة تسببت بحدوث مشاكل أدت إلى انقطاع خدمة الاتصال.

وأسفر عطل “فيسبوك وإنستغرام” عن انضمام حوالي 50 مليون مستخدم جديد إلى منصة تيليغرام، الذي أصبح الخيار البديل لناحية المراسلات.

وتعاطى الناشطون مع الحدث بطريقة طريفة، من خلال نشر منشورات وصور على “تويتر” الذي لم يتأثر بالعطل، وأصبح مصدراً لآخر مستجدات العطل التقني.

https://twitter.com/karemataza/status/1445147312741888004

بدوره، علق الفنان السوري جورج وسوف بطريقة طريفة، حيث غرد على “تويتر” قائلاً: “إنستغرامك راح”، نسبة إلى أغنية الفنان السوري شادي جميل “إنسى غرامك راح”، فيما استوحى آخر من أغنية وسوف سلف ودين، قائلاً: “بكرا هتدفع التمن للفيس وإنستغرام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً