أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

هاري ماغواير إلى مانشستر يونايتد ليصبح أغلى مدافع في العالم

by Athr Press M

أعلن مانشستر يونايتد الإنكليزي ضم المدافع الإنكليزي الدولي هاري ماغواير قادماً من نادي ليستر سيتي الإنكليزي بشكل رسمي، بحسب بيان نشره النادي في موقعه الرسمي.

وأورد مانشستر في بيان على موقعه الإلكتروني: “يعرب مانشستر يونايتد عن سعادته للتعاقد مع هاري ماغواير من ليستر سيتي”، موضحاً أنه وقع عقداً لمدة 6 أعوام مع خيار تمديده لسنة إضافية.

وذكرت وسائل إعلام إنكليزية أن مانشستر يونايتد دفع 88 مليون يورو للحصول على هاري ماغواير البالغ من العمر 26 عاماً.

وبانضمامه إلى الفريق الذي حل سادساً في ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي، بات ماغواير المدافع الأغلى في تاريخ اللعبة، متفوقاً على أفضل لاعب في البريمرليغ لموسم 2018-2019، الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي كلف نادي ليفربول الإنكليزي 75 مليون جنيه في كانون الثاني 2018، عندما تعاقد معه من نادي ساوثمبتون الإنكليزي.

كما أن يونايتد حطم للمرة الثانية الرقم القياسي لانتقال لاعب بين ناديين إنكليزيين، بعدما كان قد دفع 75 مليون جنيه في صيف 2017 للتعاقد مع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو قادماً من إيفرتون، والذي أبدى إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليان رغبتهما في التعاقد معه هذا الصيف.

ويتوقع أن يرتدي ماغواير القميص الأحمر رسمياً الأحد المقبل، عندما يحل تشيلسي ضيفاً في أولد ترافورد في المرحلة الأولى من الموسم الجديد للدوري الممتاز.

وجاء ضم ماغواير في إطار سوق الانتقالات الصيفية التي ستنتهي في إنكلترا بعد غد الخميس.

اقرأ أيضاً