أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

هؤلاء الأشخاص يجب عليهم إجراء فحص فايروس كورونا حتى لو لم تظهر عليهم أعراض

by Athr Press B

أفاد الخبراء بأن هناك بعض الأشخاص الذين يجب عليهم التوجه للكشف عن احتمالية إصابتهم بعدوى فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حتى لو لم تظهر عليهم أي أعراض.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الأشخاص الذين يجب عليهم إجراء فحص كورونا هم:

ـ الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية:

يقف الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية في خط الدفاع الأول نتيجة التعامل اليومي المباشر مع مرضى الفايروس التاجي، وبالتالي يُراعى إجرائهم الفحص اللازم للتأكد من عدم الإصابة بالعدوى.

ـ أقارب الأطباء:

يعتبر الأطباء أكثر عرضة للإصابة بفايروس كورونا، وبالتالي يُمكن أن يحملون العدوى إلى العائلة والمقربين منهم، لذا يجب توخي الحذر والسعي لعمل اختبار كورونا في حالة الاشتباه في الإصابة بالفايروس وإن لم تظهر الأعراض.

ـ المقربين من مرضى كورونا:

يجب عزل المصاب بفايروس كورونا في غرفة منفصلة بالمنزل، والحذر الشديد في التعامل معه، وعدم مشاركة الأدوات التي يستخدمها، كما يُنصح بإجراء المخالطين له الاختبار الخاص بالفايروس.

ـ سكان الأماكن المزدحمة:

يراعى أن يقوم الأشخاص العاملين في أماكن مزدحمة أو أولئك الذين يعيشون مع أكثر من شخص في مكان واحد بالتوجه لعمل الفحص اللازم لفايروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فايروس كورونا المستجد في‏ ‏11 من شهر آذار الفائت، على أنه وباء عالمي.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 8 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 467 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً