أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

هآرتس: واشنطن تبدأ بتسجيل أبناء الجولان السوري المحتل المقيمين في أمريكا على أنهم “إسرائيليون”!

by Athr Press R

بعد اعتراف الرئيس دونالد ترامب بـ”سيادة” الاحتلال الإسرائيلي على الجولان السوري المحتل، أدخلت الخارجية الأمريكية تعديلات على سياستها تقضي بتسجيل السوريين من الجولان المحتل والمقيمين في أمريكا على أنهم “إسرائيليو” الأصل.

وأفادت صحيفة “هآرتس” العبرية أمس الجمعة بأن هذه التغيرات تعكس النهج الجديد للإدارة الأمريكية تجاه المسألة، والتي ستطال الوثائق الرسمية، مثل الجوازات الأمريكية الممنوحة للسوريين من الجولان السوري المحتل المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أوضح موقع “كان” العبري أن القواعد الجديدة للخارجية الأمريكية تقضي بذكر الكيان الإسرائيلي كمسقط رأس أبناء الجولان السوري المحتل من طالبي الجواز الأمريكي، بدلاً عن سورية.

وكان مبعوث الإدارة الأمريكية إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات قد نشر على حسابه في “تويتر” في وقت سابق من الأسبوع الجاري خريطة رسمية جديدة للخارجية الأمريكية يظهر فيها الجولان السوري المحتل كجزء من الكيان الإسرائيلي.

وكان ترامب قد اتخذ في شهر آذار الماضي قراراً بالاعترف بـ”سيادة” الاحتلال الإسرائيلي على الجولان السوري المحتل، بحضور رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ونال هذا القرار رفضاً وانتقادات واسعة من دول العالم.

 

اقرأ أيضاً