أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

هآرتس: “إسرائيل” تحصن أكثر من 20 موقعاً خوفاً من صواريخ “حزب الله”

by Athr Press R

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية النقاب عن اتخاذ حكومة الكيان الإسرائيلي قرارات استراتيجية عاجلة، في أعقاب خطاب الأمين العام لـ”حزب الله”.

وذكرت الصحيفة العبرية أن قيادة الجبهة الداخلية في الكيان الإسرائيلي قررت تحصين 20 موقعاً من الهجمات الصاروخية، تخوفاً  من إقدام “حزب الله” على استهدافها بصواريخ دقيقة.

وأضافت الصحيفة أن قرار الجبهة الداخلية يأتي في أعقاب تقديرات استخباراتية بأن “حزب الله” سيعمل على استهداف مواقع استراتيجية للكيان، بهدف الإضرار بقدراته القتالية، وتسجيل انتصار معنوي في مواجهة مقبلة.

وأكدت أنه من بين المواقع التي سيتم تحصينها ضمن 20 موقعاً استراتيجياً، منشآت تابعة لشركة الكهرباء، وشركة خطوط الغاز الطبيعي للكيان، بالإضافة إلى مواقع حساسة واستراتيجية بوجه عام، لم تحددها الصحيفة.

وكان الأمين العام لـ”حزب الله”، قد أوضح خلال مقابلة تلفزيونية أجراها مؤخراً على قناة المنار، بمناسبة الذكرى الـ13 لحرب تموز 2006، أن لدى الحزب قدرات يمكنها استهداف أي مكان في الأراضي المحتلة حتى مدينة إيلات في الجنوب.

يشار أن الكيان الإسرائيلي قد شن عشرات الغارات الجوية في سورية بذريعة منع وصول الصواريخ الدقيقة إلى “حزب الله” على الرغم من التصريحات المتكررة لأمين عام “حزب الله” بأن تلك الصواريخ باتت في مستودعات الحزب.

 

اقرأ أيضاً