أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

نيويورك تايمز: ترامب يدرس منع المواطنين الأمريكيين من العودة لبلادهم لمجرد الاشتباه بإصابتهم بكورونا

by Athr Press R

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس إصدار قوانين جديدة بشأن الهجرة تمنع مواطنين أمريكيين من العودة إلى بلادهم لمجرد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أنه بحسب وثيقة اطلعت عليها فإنه من الممكن فرض تعديلات على قوانين الهجرة تؤدي إلى توسيع سلطات الحكومة الأمريكية بحيث تسمح لحرس الحدود منع المواطنين الأمريكيين أو أولئك الحائزين على الإقامة الدائمة بشكل قانوني الموجودين حالياً في الخارج من العودة إلى أراضي الولايات المتحدة مؤقتاً في حال اشتباه السلطات المعنية بإصابتهم بالمرض حتى خلال الاشهر الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الوثيقة لا توضح بالتفصيل الفترة الزمنية التي تتطلب بقاء المواطنين الأمريكيين أو المقيمين بشكل قانوني خارج الولايات المتحدة.

بدوره صرح مسؤول أمريكي كبير لوكالة “رويترز” أن مسودة هذه الوثيقة “التي لم يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها بعد ستمنح الحكومة تفويضاً لمنع دخول الأفراد الذين يعتقد (بدرجة مرتفعة إلى حد ما) إصابتهم بالمرض أو بأمراض أخرى”.

وتابع المسؤول: إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها التي تلعب دوراً رئيسياً في الاستجابة للجائحة ستصدر مسودة الوثيقة مضيفاً إنه “من المستبعد أن تتحرك قوة العمل المعنية بمكافحة الجائحة التي شكلها ترامب حيال المسودة هذا الأسبوع رغم أن هذا الجدول الزمني قد يتغير”.

وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية موقع الصدارة في عدد حالات الإصابة، حيث سُجل هناك أكثر من خمسة ملايين حالة عدوى بالفيروس التاجي الجديد، التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الماضي، جائحة.

أثر برس

اقرأ أيضاً