أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

قريباً.. شركة نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد يدعم شبكات G5

by Athr Press H

تستعد شركة نوكيا لإطلاق هاتف جديد يدعى Nokia 9.1 PureView، يدعم شبكات هواتف الجيل الخامس G5، وذلك قبل نهاية العام الجاري.

وذكر موقع “nokiapoweruser“، أن الشركة كشفت النقاب عن هاتف جديد سيطرح بالسوق قبل نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أنه سيكون منافساً جديداً لهواتف الجيل الخامس.

وأوضح الموقع أن الهاتف الجديد سيكون لديه قدرات عالية وهو بوابة الشركة نحو هواتف الجيل الخامس، ويتميز بوجود 5 كاميرات خلفية موجودة خلف الجهاز لتمنح المستخدمين صوراً بجودة أفضل.

كما يضم الجهاز معالج “كوالكوم” حديث (سناب دراجون 855)، ويرجح أن يعمل بنظام آندرويد الجديد، وهي خطوة ربما تعجب الكثير من المستهلكين.

ويمكن لمستخدم الهاتف الجديد، تحميل فيلم بدقة كبيرة خلال لحظات، حيث تمتاز شبكة الجيل الخامس التي يدعمها الهاتف، بسرعة تصل إلى 20 غيغا بت في الثانية الواحدة.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة نوكيا عن إطلاق اثنين من الهواتف المحمولة الجديدة هما “Nokia 220 4G “، و “Nokia 105″، بسعر قليل نوعاً ما بنحو 50 يورو لكل جهاز.

الجدير بالذكر أن شبكات 5G، هو الجيل التالي من التقنية الخلوية، والذي يتفوق على الشبكات السابقة من حيث سرعة وتغطية واستجابة الشبكات اللاسلكية، إذ يعمل بسرعة أكبر بمقدار من 10 إلى 100 مرة من الاتصال الحالي للهواتف الذكية، بل وأسرع من أي شيء يمكن الحصول عليه، وذلك بفضل استخدامها لطيف فائق الترددات العالية بنطاق أقصر، ولكن بقدرة أكبر لنقل بيانات ضخمة عبر الإنترنت وبجودة عالية.

اقرأ أيضاً