أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

طريق الربوة سالك مجدداً.. مصدر بمحافظة دمشق يوضح لـ”أثر” سبب فيضان نهر بردى

by Athr Press G

خاص || أثر برس شهد الشارع الرئيسي في منطقة الربوة بريف دمشق صباح اليوم فيضاناً بمجرى نهر تورا وهو أحد أفرع نهر بردى، ما أدى لتعرقل حركة السير قليلاً.

ولاستيضاح أسباب فيضان مجرى النهر تواصلنا مع رئيس ورشة الأنهر في مديرية صيانة محافظة دمشق غياث الخشي الذي صرّح لـ “أثر برس” بأن “أحوال الطقس أحوال الطقس التي تأثرنا بها من انخفاض درجة حرارة أخرت موسم الزودة الذي يأتي بداية شهر الربيع, موضحاً أن ارتفاع درجات الحرارة بشكل مفاجئ أدى إلى ذوبان ثلوج الجبال التي تصب في مجرى النهر ما أدى إلى فيضان مجرى النهر و ارتفاع منسوب المياه بشكل مفاجئ، حيث ارتفع أمس 170 سم.

وأضاف: “إن السبب الآخر لحصول الفيضان هو ضخ مياه نبع بردى ومياه نبع عين الفيجة في مجرى النهر بسبب وجود فائض بمثل هذا الوقت من العام”.
وبيّن الخشي أنه تم إرسال ورشات الصيانة على الفور إلى المنطقة، وتم تخفيض منسوب المجرى وعاد الوضع لطبيعته وتلافي الحادثة.

يذكر أن مياه نهر بردى فاضت في شوارع الربوة والهامة وعلى بعض المنتزهات الشعبية والأراضي في أشرقية الوادي بريف دمشق الغربي.

كما سبق وصرّح معاون مياه دمشق وريفها عمر دوريش بأن وضع المياه حالياً جيد، وتم إلغاء التقنين عن دمشق والتغذية مستمرة لـ24 ساعة باستثناء المناطق العالية مثل المهاجرين وجبل قاسيون والمزة 86 كونها تحتاج إلى ضخ مستمر عبر الكهرباء، مؤكداً أنه لن يكون هناك تقنين بالمياه خلال شهرين تقريباً، وحتى عند تطبيقه سيكون لساعات قليلة فقط.

لمى دياب – ريف دمشق

اقرأ أيضاً