أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

نهاية ذهاب دور الثمانية في دوري الأبطال بانتصار برشلونة وتعادل لليوفي

by Athr Press M

عاد برشلونة بفوز مهم على مستضيفه مانشستر يونايتد بهدف نطيف في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولعب لويس سواريز كرة بضربة رأس لتصطدم بلوك شو وتتابع طريقها إلى شباك فريقه بعد 12 دقيقة ويمنح الأفضلية لبرشلونة قبل مباراة الإياب.

وقال مدرب يونايتد النروجي أولي غونار سولسكاير: ”واجهنا فريقاً جيداً، كنا نعلم أن علينا الدفاع كثيراً عند فقدان الكرة وربما سنكون مرهقين عندما نحصل على فرصة، نذهب إلى هناك بغرض واحد وهو أن علينا التسجيل“.

ولم يخسر برشلونة على أرضه في 30 مباراة خاضها بدوري الأبطال منذ 2013، وقد يشيد البعض بيونايتد لمحاولته إيقاف خطورة برشلونة ولكن الفريق الإنكليزي لم يقدّم شيئاً يُذكر قد يخيف منافسه الإسباني إياباً.

وفي مباراة أخرى، سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً رائعاً جديداً ليمنح فريقه يوفنتوس نقطة التعادل الثمين 1-1 خارج  أرضه مع أياكس أمستردام في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدّم يوفنتوس قبل انتهاء الشوط الأول عندما بدأ النجم البرتغالي هجمة ثم توغل للأمام لينقضّ برأسه على تمريرة جواو كانسيلو العرضية.

وتعادل أياكس بعد 30 ثانية من انطلاق الشوط الثاني بعد أن فقد كانسيلو السيطرة على الكرة ليسمح لديفيد نيريس بالاختراق من اليسار ثم سدّد كرة متقنة في شباك الحارس البولندي فويتشيك تشيزني.

واعتقلت الشرطة الهولندية أكثر من 100 مشجع ليوفنتوس قبل المباراة، كما اعتقلت مشجعين للفريق المضيف واستخدمت مدافع المياه لتفريق الجماهير خارج الاستاد إثر أعمال شغب ومشاجرات بين الجمهورين.

اقرأ أيضاً