أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

نهاية الاحتلال المدريدي لدوري أبطال أوروبا

by Athr Press M

قضى أياكس أمستردام الهولندي على موسم ريال مدريد الإسباني عندما جرّده من لقب بطل أوروبا على ملعبه “سانتياغو برنابيو” بعد أن ألحق به هزيمة قاسية 4-1 في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا (1-2 ذهاباً).

3 هزائم في  أسبوع مؤلم لريال على ملعبه “سانتياغو بيرنابيو” الذي سيخرج من الموسم دون أي لقب بعد هزيمتين متتاليتين أمام برشلونة ليودع كأس ملك إسبانيا وتنتهي نظرياً آمال المنافسة على لقب الدوري الإسباني بابتعاده بفارق 12 نقطة عن غريمه.

وبغضّ النظر عن استمرار المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري في منصبه حتى نهاية الموسم الجاري لكن المؤكد أنه لا يملك فرصة للبقاء في الموسم الجديد بعدما شاهد انهيار فريقه أمام تشكيلة أياكس الشابة.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، أثبت توتنهام الإنكليزي أحقيته بالتواجد في دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا، بعدما جدد انتصاره على بوروسيا دوتموند الألماني بهدف نظيف على ملعبه، بعد أن كسب جولة الذهاب بثلاثية نظيفة على ملعب “ويمبلي”.

ويلتقي الليلة إياباً باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد ان انتهت مباراة الذهاب بثنائية للباريسيين، فيما يستضيف بورتو البرتغالي روما الإيطالي وعينه على تعديل كفة الذهاب التي انتهت بهدفين لهدف لصالح الذئاب.

اقرأ أيضاً