أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

نهائي كأس إيطاليا بديربي مثير بين يوفنتوس وإنتر

by Athr Press M

يستضيف ملعب الأوليمبيكو في العاصمة الإيطالية روما عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق، اليوم الأربعاء، الديربي الكبير بين يوفنتوس وإنتر ميلان على نهائي كأس إيطاليا للموسم 2022.

نهائي اليوم مكرر لنهائي كأس السوبر الإيطالي الذي أقيم بتاريخ 12 كانون الثاني الماضي، وفاز الإنتر على اليويفي بالتمديد 2-1.

تُعتبر هذه المواجهة رقم 180 في تاريخ لقاءات الفريقين، وهي بمثابة التحدي الكبير بين مدربي الفريقين أليغري وإنزاجي في لقاء “كسر العظم”.

سبق وأن فازت الأفاعي على السيدة العجوز مرتين في دوري الكالتشيو هذا الموسم، الذهاب 2-1، و0-1 في موقعة الإياب.

وصل يوفنتوس إلى المباراة النهائية بعدما تجاوز سامبدوريا 4-1 في دور 16، وأيضاً أقصى اليوفي فريق ساسولو بعد الفوز عليه 2-1 في دور ربع النهائي، وفي نصف النهائي على فيورنتينا 0-1 ذهاباً، و2-0 في لقاء الإياب.

بدوره حقق الإنتر فوزاً ثميناً بديربي الغضب على غريمه التقليدي ميلان 3-0 في لقاء الإياب، وكان الفريقان قد تعادلا بدون أهداف في موقعة الذهاب بدور نصف النهائي، وفي دور ربع النهائي على فريق روما 2-0، وفي دور 16 تمكن الإنتر من الفوز 3-2 على فريق إمبولي.

يحتل فريق إنتر ميلان المركز الثاني في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى برصيد 78 نقطة، ويتأخر عن ميلان المتصدر بفارق نقطتين فقط.

بينما يحتل فريق يوفنتوس المركز الرابع برصيد 69 نقطة، وتقريباً ضمن وجوده بين الأربعة الكبار في الكالتشيو.

مواجهة التحدي بين إنزاجي وأليغري:

تُعتبر هذه المباراة هي قمة التحدي بين مدربين كبيرين هما سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان، وماسيميليانو أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس.

ويرغب المدرب إنزاجي في حصاد اللقب الثاني هذا الموسم، ليكون دافعاً معنوياً في مواصلة تألقه بالدوري الإيطالي والاحتفاظ باللقب والبطولة الثالثة في موسم واحد.

تسلّم الإيطالي سيموني إنزاجي (45 سنة) قيادة إنتر ميلان في 3 من حزيران 2021، قادماً من نادي لاتسيو، وجاء خلفاً لمواطنه أنطونيو كونتي، الذي بدوره تسلّم مؤخراً قيادة توتنهام الإنجليزي.

وتسلّم إنزاجي فريق الإنتر وهو حامل اللقب في الموسم الماضي، وعليه الاحتفاظ بهذا المكسب قدر الإمكان.

وتعتبر مهمة الإيطالي إنزاجي صعبة ولكنها غير مستحيلة، نظراً إلى تقديم فريق الإنتر مستوى عالي، وخصوصاً في المواجهات الأخيرة.

يمتاز المدرب سيموني إنزاجي بخطة لعب شبه ثابتة هي “3ـ 5ـ 1ـ 1″، وأحياناً يلعب بخطة متحركة حسب الحاجة هي “3ـ 5 ـ 2”.

فيما أبرز لاعبي الإنتر هو الأرجنتيني وهداف الفريق لاوتارو مارتينيز، وهو أحد ابرز الهدافين بدوري الكالتشيو، إلى جانب
اللاعب البوسني إدين دجيكو والتركي هاكان، والأرجنتيني خوان كوريا والكرواتي إيفان.

تاريخ مواجهات الفريقين:

تُعتبر مواجهات الفريقين من أهم المباريات شعبية وجماهيرية في إيطاليا منذ قرن من الزمن، وعادة يتحول الديربي إلى مهرجانات كبيرة على مستوى إيطاليا.

سبق وأن التقى إنتر ميلان ويوفنتوس 179 مرة، حقق اليوفي الفوز في 85 مباراة، وسجل 256 هدفاً في مرمى الإنتر.

وبدوره فريق الأفاعي الإيطالية قد حقق الفوز في 49 مباراة، وسجل 209 هدف في شباك اليوفي، وسيطر التعادل بينهما 45 مرة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً