أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

نقيب المعلمين: يجب أن يكون للمدرس اهتماماً خاصاً، وسيتم رفع تعويض طبيعة العمل لهم

by Athr Press H

أكد نقيب معلمي سوريا وحيد زعل، أنه سيتم رفع تعويض طبيعة العمل للمعلمين من 7 إلى ما بين 25 إلى 30%، موضحاً أنه تم وضع الترتيبات النهائية بين وزارتي التربية والمالية لإصداره كمرسوم.

وأوضح زعل لصحيفة “الوطن” السورية، أن المدرس يجب أن يكون له اهتمام خاص، مضيفاً أن النقابة لا تقبل أن يمارس المعلم مهنة سائق تكسي أو بائع خضار بل يمارس مهنته كمدرس لكن ضمن إطار منظم ومؤسسات مرخصة.

وانتشر قبل أيام على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن طلب أفراد الضابطة العدلية تفتيش لمنازل المعلمين لضبط الذين يعطون دروساً خصوصية، وبين نقيب معلمي سوريا بهذا الخصوص أن الوزارة تتابع المدرس الذي يعمل في مؤسسات تعليمية غير مرخصة ومخالفة، في حين أنه ضمن المرخصة فإنه يعتبر حقاً للمعلم أن يدرس فيها ولا يوجد ما يمنع ذلك.

وأبدى زعل تعاون النقابة مع كل مدرس تعرض لهذا الموقف، متمنياً أن يتقدم أي مدرس بشكوى رسمية إذا ما تم اقتحام منزله لضبطه وهو يعطي دروساً خصوصية.

كما أكد نقيب المعلمين أنه لا يحق للوزارة أن تقبض على المعلم بل هناك نظام معمول به وهو فرض عقوبات مادية بحقه في حال ثبت ذلك، معتبراً أنه لا يوجد خلاف حول إعطاء الدروس الخصوصية لكن في إطار منظم.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ عامين أعلنت وزارة التربية أنه في حال ضبط مخالفة تقديم الدروس الخصوصية من دون ترخيص، فإن أخف العقوبات هي الغرامة بمقدار 500 ألف ليرة، إضافةً إلى إغلاق المكان إذا كان معهداً أو منزلاً مخصصاً لغايات التدريس غير المرخص، وأنه في حال كان المكان منزلاً للسكن فإن ذلك يحتاج تدبيراً آخر، لأن التربية لا تملك صلاحية الإغلاق.

اقرأ أيضاً