أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

نقيب الأطباء السوريين: أطباؤنا “مظلومون” وأجورهم قليلة

by Athr Press H

أكد نقيب أطباء سوريا، عبد القادر حسن، أن الأطباء السوريون يعيشون في حالة من الظلم، فأجورهم مازالت حتى اليوم قليلة ومعتمدة بالقرار الصادر منذ عام 2004 ولاتتناسب أبداً مع الظروف المعيشية الصعبة التي نعيشها، لافتاً إلى أن وزارة الصحة غافلة كلياً عن الموضوع.

وأضاف حسن لصحيفة “تشرين” السورية، أن النقابة كانت قد اقترحت في المؤتمر العام السابق رفع أجرة المعاينة لكل طبيب من 2000 ليرة إلى 2500 ليرة عن المعاينة السابقة إلا أن وزارة الصحة لم توافق على ذلك بسبب الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه المواطنون ولعدم زيادة العبء عليهم.

كما أوضح حسن أن المؤسسة السورية للتأمين قامت مؤخراً برفع تسعيرة الأطباء المتعاقدين معها وهي خطوة جيدة وتنصف الأطباء قليلاً لأن الأطباء بحاجة كبيرة لرفع أجرة معاينتهم لتغطية ارتفاع أسعار المواد المستهلكة التي يتجاهلها الجميع.

وبين نقيب الأطباء أن معظم المواد المستهلكة يتم استيرادها من الخارج وتخضع لسعر الصرف، فسعر أي مادة طبية مستوردة يساوي أضعاف سعر المادة المصنعة محلياً، لذلك لايستطيع الطبيب تحمل هذه التكاليف الكبيرة وحده، فالطبيب أيضاً تعرض كالمواطن لظروف معيشية صعبة وفقدان لعيادته وأجهزته الطبية ولذلك يجب علينا الأخذ بالحسبان هذه الأمور في موضوع زيادة أجور الأطباء، بحسب قوله.

اقرأ أيضاً