أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

نقل 800 عنصر من “الخوذ البيضاء” إلى الأردن عبر الأراضي المحتلة!

by Athr Press G

قال وسائل إعلام إنه تم إجلاء نحو 800 من عناصر “الخوذ البيضاء” وأسرهم إلى الأردن عبر الأراضي المحتلة، اليوم الأحد من جنوب غرب سوريا حيث تشن القوات السورية عملية عسكرية هناك.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نقلته وسائل إعلام عبرية اليوم إنه “أكمل عملية إنسانية لإنقاذ أفراد منظمة مدنية سورية وأسرهم.. بسبب تهديد مباشر لحياتهم” في إشارة لعناصر “الخوذ البيضاء”، حسب تعبيره.

وأضاف البيان أنه “تم نقل هؤلاء الأشخاص إلى بلد مجاور لم يحدد وأن عملية الإجلاء جاءت بناء على طلب الولايات المتحدة وعدة دول أوروبية”.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” على موقعها الإلكتروني: “إن المملكة أذنت للأمم المتحدة تنظيم مرور نحو 800 شخص سوري عبر الأردن لتوطينهم في دول غربية”.

وذكرت الوكالة حول مصير عناصر “الخوذ البيضاء” إنهم “سيبقون في منطقة محددة مغلقة خلال فترة مرورهم عبر الأردن، والتي التزمت بها الدول الغربية الثلاث، على أن يكون سقفها ثلاثة أشهر”.

وسبق ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مصدر أمريكي مسؤول قوله: “إن الأمر يتعلق بإجلاء حوالي 1000 عنصر من الخوذ البيضاء وعائلاتهم من سوريا إلى دول أخرى، مثل كندا والمملكة المتحدة وألمانيا”.

يذكر أن منظمة “الخوذ البيضاء” نفذت أكثر من تمثيلية كيماوية في إدلب وغيرها، كما أن القوات السورية عندما استعادت السيطرة على الغوطة الشرقية لدمشق عثرت على براميل من غاز الكلور السام في مواقع المنظمة المذكورة.

اقرأ أيضاً