أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

نقل دفعة ثالثة من الدواعش المعتقلين في سوريا نحو العراق

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس كشفت مصادر خاصة لـ “أثر برس” عن تسليم القوات الأمريكية، للحكومة العراقية دفعة جديدة عن المعتقلين لديها من الجنسية العراقية ضمن “سجن الكتيبة”، الواقع جنوب مدينة الشدادي بريف الحسكة.

وقالت المصادر: “إن الدفعة التي تُعد الثالثة من نوعها تألفت من 100 من عناصر “داعش”، الذين كانت تعتقلهم القوات الأمريكية في سجن الكتيبة، الذي تديره القوات الأمريكية بريف الحسكة الجنوبي، وبذلك بلغ عدد من سُلٌموا للحكومة العراقي منذ الصيف الماضي 300 عنصر.

وأضافت مصادر “أثر برس”: “إن قوات سوريا الديمقراطية نقلت ليل أمس دفعةً من المعتقلين لديها في سجن الثانوية الصناعية، بمدينة الحسكة نحو سجن الكتيبة، وذلك بهدف تخفيف الضغط في سجنها الذي شهد عدة عمليات استعصاء خلال العام الحالي”.

وأكدت مصادر “أثر” أن الحكومة العراقية بصدد نقل 470 مواطن لها من “مخيّم الهول”، الذي تسيطر عليه قسد بريف الحسكة الشرقي نحو “مخيّم الجدعة” الذي خصصته لاستقبال المعادين من الأراضي السورية،

وستدخل حافلات عراقية لنقلهم بحماية من الشرطة الاتحادية العراقية، لتكون الدفعة الثالثة المغادرة للأراضي السورية من عراقيي مخيّم الهول، وبمجموع كلي يقترب من 1200 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال.
يُذكر أن عدد العراقيين في مخيّم الهول يقترب حالياً من 30 ألف شخص، وتقول مصادر “أثر برس” إن 11 ألف منهم تقريباً رفضوا العودة إلى بلدهم الأم خشية المحاسبة القانونية نتيجة ارتباطهم بتنظيم “داعش”.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً