أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

منها الموز.. تناولي هذه الأغذية إذا كنت تعاني من نقص المغنيسيوم

by Athr Press H

يعتبر المغنيسيوم واحداً من أكثر المعادن الغذائية تنوعاً، ويعد ضرورياً بالنسبة لأجزاء كثيرة في الجسم مثل الأنسجة والعضلات، لكن أهمها على الإطلاق القلب.

ونشرت مجلة “ذا هيلث سايت” الصحية، أن الباحثون أكدوا أن استهلاك نسب كبيرة من المغنيسيوم يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب وفشل القلب المفاجئ، الذي يؤدي للوفاة.

كما نشرت الصحيفة أهم المواد الطبيعية، التي تحتوي على المغنيسيوم وينصح بتناولها بشكل يومي، وجاء أهمها:

الموز: يعد من المصادر الغنية بالمغنيسيوم لذا ينصح باستهلاكه بما يكفي لمد الجسم بما يحتاجه من مغنيسيوم، ولكن إذا كنت مصاباً بالسكري فعليك الاعتدال في تناوله لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر.

-السبانخ: تحتوي على نسبة كبيرة من المغنيسيوم والمنغنيز وفيتامينات A، C وK، ما يعزز صحة القب والجسم ككل.

-الشمندر: يتميز باحتوائه على المغنيسيوم، الذي يساعد في تخفيف الالتهابات المزمنة والمساعدة في الحفاظ على مستويات ضغط الدم والسكري، ويعزز أيضا الجهاز الهضمي وصحة الأمعاء.

-بذور زهرة عباد الشمس: تعد أحد أفضل مصادر المغنيسيوم، وتحتوي أيضاً على الكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنها تساعد في تعزيز صحة القلب بفضل خصائصها.

-البقوليات: تعتبر البقوليات “العدس والفاصوليا والحمص إلى البازلاء وفول الصويا وغيرها”، من بين أفضل مصادر المغنيسيوم الطبيعية، وينصح بإضافتها إلى النظام الغذائي اليومي، فمقدار كوب واحد من الفاصوليا السوداء المطبوخة.

ويساعد  المغنيسيوم في إتمام 300 تفاعل كيميائي، مثل الأيض وإنتاج الأحماض النووية والبروتين، والحفاظ على صحة القلب.

أثر برس

اقرأ أيضاً