أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

نقاط مراقبة أمريكية وتعزيزات عسكرية كبيرة تركية إلى الشمال السوري

by Athr Press Z
 أنشأت الولايات المتحدة الأمريكية نقاط مراقبة جديدة على الحدود السورية –التركية تفصل بين الأتراك والأكراد، كما أرسلت القوات التركية تعزيزات عسكرية إلى المنطقة ذاتها.
وأفادت وكالة “أ.ف.ب” الفرنسية بأن البنتاغون أعلن أنه نصب نقاط مراقبة في شمال سوريا قرب الحدود التركية، لمنع وقوع أي مواجهة بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد المدعومين من واشنطن.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الكولونيل روب مانينغ: “بأمر من وزير الدفاع جيمس ماتيس، أقامت الولايات المتحدة مراكز مراقبة في المنطقة الحدودية شمال شرق سوريا لمعالجة المخاوف الأمنية لتركيا، حليفتنا في الناتو”، وذلك بالرغم من أن الدفاع التركية أعلنت أن هذه النقاط تزعزع الاستقرار في المنطقة وطلبت من واشنطن عدم الإقدام على هذه الخطوة، وجاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، والمبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري.
من جهتها، أعلنت وكالة “الأناضول” التركية أن القوات التركية أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداتها المنتشرة على الحدود مع سوريا، إذ قالت: “إن قافلة عسكرية ضمت مدرعات ووحدات مغاوير وصلت إلى ولاية هاتاي على الحدود السورية”.
ويأتي هذا بالتزامن مع إعلان مبعوث “التحالف الدولي” إلى سوريا بريت ماكغورك، أن بلاده لا يمكن أن تتخلى عن مكاسبها في سوريا، وذلك مع الحديث عن الاقتراب من القضاء على “داعش”.

 

اقرأ أيضاً