أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

نقابة الأطباء: لم يردنا شكاوى عن تقاضي أطباء أجورهم بالدولار

by Athr Press H

تداول السوريون على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن وجود حالات تقاضي أطباء أجور عملياتهم بالدولار، إلا أن نقيب أطباء دمشق يوسف أسعد نفى علم النقابة بهذا الموضوع، مبيناً أنه لم يرد إليها أي شكوى.

وبحسب صحيفة “الوطن”، فإن نقيب أطباء دمشق أوضح أنه من الممكن أن يكون بعض التجار الذين يستوردون مستلزمات وأدوات طبية يحصّلون ثمنها بالليرة السورية ولكن بما يعادل قيمة الدولار، الذي يختلف سعر صرفه بين يوم وآخر.

وبيّن أسعد أن التجار عند شرائهم بسعر ما فسوف يبيعون هذه الأدوات بالسعر ذاته كالمفاصل والقسطرات وغيرها من المستلزمات، منوهاً إلى أنه من المؤكد أن الطبيب لا يتقاضى أجره بالدولار، وأنه ليس له علاقة بسعر المستلزمات فأجرته منفصلة عن ثمنها والاتفاق مع المريض يكون فقط على أتعاب الطبيب، وعلى الكفة الأخرى فالشركة المستوردة ليس لها علاقة بالطبيب بل منفصلة تماماً وحتى لو تقاضت ثمن المستلزمات بالدولار فالطبيب ليس له علاقة بذلك.

كما لفت إلى أن القانون النقابي لم يتطرق إلى مخالفة تعامل الأطباء بالدولار، إلا أن تقاضي الأجر يجب أن يكون بالليرة السورية، مبيناً أنه في حال وجودها أو ورود شكوى بخصوصها ستجري معالجتها.

وكان نقيب أطباء سورية عبد القادر حسن، قد أشار إلى أن الأطباء السوريون يعيشون في حالة من الظلم، فأجورهم مازالت حتى اليوم قليلة ومعتمدة بالقرار الصادر منذ عام 2004 ولاتتناسب أبداً مع الظروف المعيشية الصعبة التي نعيشها.

اقرأ أيضاً