أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

نقابة الأسنان: الاستعلام الضريبي يقتحم عيادات خالية ويفرض ضرائب

by Athr Press H

كشفت نقيبة أطباء الأسنان السوريين فاديا ديب عن ورود أكثر من مئة شكوى من أطباء دمشق إلى النقابة، متعلقة بفرض تكليف ضريبي عليهم، رغم أن الكثير منهم عياداتهم متوقفة، وأنه تم اقتحام عياداتهم دون وجه حق وبعضها كان خالياً.

وقالت ديب: “إن عدد الأطباء التي تم توثيق ضرر عياداتهم بلغ نحو 2500 طبيب وهذا يعتبر رقماً كبيراً، ويدل على أن الكثير منهم دخله شبه معدوم”.

وأوضحت أن النقابة تفاجأت بأن مديرية مالية دمشق قامت بإعادة التكليف الضريبي مع أنه تم دفعها عن السنوات الماضية بأثر رجعي وبمبالغ كبيرة.

وأشارت ديب إلى أن النقابة حاولت التواصل مع الوزارة والمسؤولين عن ذلك، للوقوف على سبب المشكلة إلا أن هناك تهرباً من مديرية الاستعلام الضريبي التي رفضت التحدث مع أي أحد من النقابة.

وبحسب ديب، فقد صودرت  أجهزة حواسيب الأطباء من قبل الاستعلام الضريبي بحجة أنه يحق لهم ذلك، وهذا الأمر غير مقبول كونه يعتبر نوعاً من كشف السرية الطبية الخاصة بالمرضى، مبينةً أنه في حال كان القانون يسمح لهم ذلك، فإن عليهم أن يستعينوا بالنقابة وهذا من باب التشاركية في الرأي.

وذكرت نقيبة أطباء الأسنان السوريين فاديا ديب في وقتٍ سابق أن عدد الأطباء الذين غادروا سورية خلال الأزمة، وصل إلى 5 آلاف طبيب، ليصل العدد الإجمالي لأطباء الأسنان المغادرين خارج القطر إلى 10 آلاف طبيب من أصل 25 ألفاً.

اقرأ أيضاً