أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

نقابة أطباء سورية تلزم كل طبيب بتخصيص يوم لمعالجة المرضى مجاناً

by Athr Press H

أصدر نقيب أطباء سورية كمال أسد عامر، تعميم أكد فيه على تخصيص كل طبيب يوماً يستقبل فيه المرضى مجاناً في عيادته، موضحاً أنه التعميم إلزامي للأطباء ويترتب عليه أثار قانونية بحسب قوانين النقابة.

وصرّح عامر لصحيفة “الوطن” بأنه تم التعميم أيضاً لفروع النقابة بتشكيل فرق من الأطباء في كل محافظة تكون جاهزة في حال الحاجة إليها في المشافي الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد عامر أن عيادات الأطباء تستقبل الحالات الإسعافية فقط للحد من التجمعات، بينما الاستشارات الطبية والحالات الباردة تؤجل أو تعالج عبر الهاتف، لافتاً إلى أنه لم يتم إبلاغ النقابة بأي حالة لأطباء تم الحجر عليها صحياً أو كان مشتبه بها أنهم مصابين بفيروس كورونا.

كما أوضح نقيب الأطباء أن تعاميم النقابة في الغالب موجهة للأطباء في عياداتهم الخاصة بينما الأطباء العاملين في وزارة الصحة يخضعون لتعليماتها، معتبراً أن التعاون مع الوزارة هو عمل تشاركي.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الصحة المواطنين للاستعداد والحذر فيما يتعلق بفيروس كورونا وعدم التستر عن أي حالة مشتبه بإصابتها، مطالبةً أي شخص تظهر عليه العلامات التالية: (ارتفاع الحرارة، السعال الجاف، ضيق التنفس) بالتوجه فوراً إلى أقرب مشفى أو مركز صحي.

أثر برس

اقرأ أيضاً