أثر برس

الجمعة - 1 مارس - 2024

Search

نفق المواساة في الخدمة العام المقبل.. حلول مرورية لعقدة باب مصلى والمجتهد في دمشق

by Athr Press B

خاص|| أثر أفاد مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر الدكاك لـ “أثر” بأنه حسب البرنامج الزمني الذي وضعته المحافظة سيتم وضع مشروع عقدة المواساة في الخدمة مع بداية العام الجديد.

وأوضح الدكاك أن المحافظة شارفت على إنهاء أعمال النفق الممتد من عقدة الربوة وحتى عقدة 17 نيسان، لافتاً إلى أنه في مطلع العام المقبل سيتم استثمار النفق أما الأعمال الإنشائية من حفر وبيتون ستنتهي بنهاية العام.

وقال الدكاك لـ “أثر”: “يتم أيضاً إعداد دراسات لتنفيذ حل مروري بعقدة باب مصلى والمجتهد، ووضعنا حلول مرورية مختلفة وسنقوم بعمل إضبارة تنفيذية من قبل الجهة الاستشارية المختصة”.

كذلك كشف مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق أنه سيتم استبدال فواصل التمدد ومساند (النيوبرين) على المتحلق الجنوبي (المرحلة الثانية) وهي المسند بين الجائز والركيزة وذلك بسبب مرور وقت طويل عليها وباتت بحاجة إلى استبدال.

ودعا الدكاك السائقين إلى التزام حركة المرور وتغيير مسارات الحركة (حين تُعلن) لحين الانتهاء من أعمال الصيانة وعودة حركة السير طبيعية.

وبحسب ما أكده مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر الدكاك لـ “أثر” فإن المشروع المذكور يعتبر من أهم المشاريع الخدمية التنموية التي تنفذ ضمن خطة المحافظة هذا العام؛ إذ تأتي أهميته لحل مشكلة الازدحام المروري في هذه المنطقة التي تعد محوراً مهماً وحيوياً.

دينا عبد

اقرأ أيضاً