أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

نظرة سريعة على تحديث “آبل” المرتقب “آي أو إس 12”

by Athr Press M

كشفت شركة “آبل” عن الوظائف الجديدة في نظام تشغيل “آي أو إس 12” للهاتف الذكي “آيفون”، والجهاز اللوحي “آيباد”.

سيري أكثر ذكاء:

يمتاز المساعد الرقمي سيري في الإصدار “آي أو إس 12” بأنه أصبح أكثر ذكاءً، حيث يقدم للمستخدم المزيد من الاقتراحات، بالإضافة إلى تسهيل القيام بالإجراءات المتكررة، مثل الأوامر الصوتية الخاصة بالرسائل إلى الأصدقاء أو مكالمات أعياد الميلاد لجهات الاتصال المخزنة، بالإضافة إلى إمكانية القيام بسلسلة من الخطوات مع العديد من الإجراءات.

تحسين تطبيق الصور:

على الرغم من أن تصنيف الصور في نظام “آي أو إس 11” كان يتم بصورة جيدة، إلا أن الشركة الأمريكية قامت بتحسين هذه الوظيفة في الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة، من خلال وظيفة البحث المحسنة وتصنيف الألبوم، الذي يضم المجموعات حسب الأماكن أو اللحظات أو الأشخاص.

إخطارات مجمعة:

أشارت الشركة الأمريكية إلى أن نظام “آي أو إس 12” الجديد يقوم بتجميع الإخطارات أو الاشعارات التي تظهر على الشاشة، حسب التطبيقات، ولاستدعاء هذه الإخطارات فإنه يتعين على المستخدم النقر عليها أولاً.

الواقع المعزز:

يمكن لأصحاب هاتف آيفون المزود بنظام “آي أو إس 12” استعمال الكاميرا في تطبيقات الواقع المعزز بصورة أفضل، مع خلال إظهار معلومات رقمية إلى جانب الصورة الواقعية، ويضم نظام “آبل” الجديد شريط القياس من أجل قياس الأبعاد بواسطة الكاميرا، وسوف يتبعه الكثير من التطبيقات الأخرى.

وقت الشاشة

يتيح نظام “آبل” “آي أو إس 12” لمحة عامة عن سلوكيات استخدام الجهاز الجوال مع إمكانية التحكم في طريقة الاستعمال من خلال وظيفة “وقت الشاشة”، التي توضح للمرء كيفية استعمال الهاتف، مع إمكانية تحديد مواعيد لاستعمال تطبيقات معينة، بما في ذلك وضع قيود للاستعمال، بالإضافة إلى إمكانية وضع قواعد لأفراد الأسرة، مع حظر استعمال بعض المحتويات أو التطبيقات.

تطبيق كتب جديد:

قامت شركة “آبل” في الإصدار الجديد بتعديل تصميم تطبيق iBooks بالكامل، بحيث أصبحت المكتبة الرقمية أكثر وضوحاً.

رموز تعبيرية جديدة:

يمكن لأصحاب الهاتف الذكي آي فون X والإصدارات القادمة من آيفون إنشاء صور رقمية لأنفسهم لاستعمالها في تطبيقات الدردشة، فبجانب الصور المتحركة يمكن وضع تعابير الوجه الخاصة بالمستخدم على صور الدجاج أو الكلاب أو الديناصورات.

وأعلنت شركة “آبل” قبل شهور عن إتاحة المكالمات الجماعية بتطبيق Facetime بما يصل إلى 32 مشتركاً في مؤتمر الفيديو، ولكن يبدو أنه قد تعذر عليها تنفيذ ذلك من الناحية التقنية.

وأكدت الشركة الأمريكية أن الإصدار “آي أو إس 12” يتوافق مع هواتف آيفون بدءاً من الإصدار 5S والجهاز اللوحي بدءاً من الموديل آيباد و مشغل الموسيقي آيبود تاتش من الجيل السادس.

اقرأ أيضاً