أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية.. الفواتير المسددة من خلال نظام الدفع الإلكتروني تجاوزت 3.5 مليارات ل.س حتى تاريخه

by Athr Press H

وصل عدد الفواتير والمطالبات المالية التي تم تسديدها وفق نظام الدفع الإلكتروني إلى 63048 عملية، منذ انطلاق منظومة المدفوعات الإلكترونية ولغاية تاريخه، بقيمة إجمالية تجاوزت 3.5 مليار ليرة سورية، وذلك عبر بنكي “بيمو السعودي الفرنسي” و”البركة”.

ونشرت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية عبر صفحتها على فيسبوك تقرير إحصائي، أوضحت فيه أن المطالبات توزعت على “الشركة السورية للاتصالات” بمعدل 5459 عملية، و”شركة كهرباء دمشق وريفها” بمعدل 1997 عملية، ومديريات النقل بمعدل 55592 عملية.

وأطلقت السورية للمدفوعات نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها في 14 نيسان 2020، والذي يقتصر حالياً على تسديد فواتير الاتصالات والكهرباء بدمشق وريفها ورسوم النقل، مع النية لإدراج فواتير ورسوم أخرى.

وتقوم السورية للمدفوعات بربط الجهات العامة ومصدري الفواتير مع المصارف الحكومية والخاصة، لتقوم الأخيرة بعملية الدفع عن المواطن، لذا من الضروري وجود حساب مصرفي للمواطن لدى أحد المصارف المرتبطة بمنظومة الدفع الإلكتروني.

ويرتبط حالياً بمنظومة الدفع الإلكتروني بنكا “بيمو السعودي الفرنسي” و”البركة”، ومن المقرر استكمال ربط المصرفين “العقاري” و”التجاري” في المنظومة خلال حزيران الجاري.

وستتيح منظومة الدفع الإلكتروني أمام المواطن من تسديد فواتيره والتزاماته بشكل مستقل عن الزمان والمكان، وتوفر الوقت وتخفف من الأعباء المالية وتحد من انقطاع الخدمة الناجمة عن التأخير في التسديد، إضافةً إلى تحقيق درجة عالية من الموثوقية والأمان، مشيرةً إلى أن الهدف من إطلاق منظومة الدفع الإلكتروني هو زيادة التحصيل المالي لفواتير الاستجرار الكهربائي والارتقاء بمستوى الجباية الآلية في الوزارة التي ستكون سباقة في هذا المجال.

أثر برس 

اقرأ أيضاً