أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

نصف سكان حمص قد لا يحصلون على أول دفعة مازوت هذا الشتاء.. هل تتم زيادة الكميات من المادة؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأت منذ نحو أسبوع في محافظة حمص عملية توزيع الدفعة الأولى من مادة مازوت التدفئة بكمية 50 ليتر لكل بطاقة إلكترونية ومعدل توزيع 5 طلبات يومياً.

وأفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في حمص عمار داغستاني لـ “أثر برس” بأنه تمت المباشرة بالدورة الجديدة وتوزيع ماده المازوت المنزلي بتاريخ 2 أيلول في المدينة والريف، مبيناً أن أولوية التوزيع في المناطق الريفية والتي تشهد انخفاض بدرجات الحرارة في الشتاء بريف حمص الغربي إضافة إلى من لم يحصل على الدفعة الثانية خلال العام الماضي، مشيراً إلى أنه حتى تاريخه تم تفعيل 440 ألف بطاقة عائلية.

وبين داغستاني أن المحافظة يصلها يومياً 22 طلب (الطلب 24 ألف ليتر) توزع منها 5 تدفئة و13 للزراعة أما ما تبقى يوزع على مختلف القطاعات من صحة ونقل وأفران، مشيراً إلى إمكانية زيادة عدد طلبات توزيع مازوت التدفئة خلال الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أنه وبعملية حسابية بسيطة نستنج أن عملية توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة قد تستغرق 6 أشهر، في حال استمرت عملية التوزيع بنفس الوتيرة دون توقف، يعني أن حوالي نصف سكان محافظة حمص لن يحصلوا على مازوت التدفئة خلال فصل الشتاء.

يذكر أنه بعد إعلان وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفع سعر المازوت المدعوم، ارتفع سعر ليتر المازوت في السوق السوداء لأكثر 15 ألف ليرة سورية بالتوازي مع ارتفاع سعر طن الحطب من مليون ليرة إلى أكثر من مليونين 300 ألف.

أسامة ديوب || حمص

اقرأ أيضاً