أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

نصر الله يعلن عن الخيار الوحيد بعد اعتراف ترامب بـ”السيادة الإسرائيلية” على الجولان السوري المحتل

by Athr Press Z

شدد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله على أن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ”السيادة الإسرائيلية” على الجولان السوري المحتل يعتبر حدث مفصلي في تاريخ الصراع العربي-الإسرائيلي.

وقال نصر الله خلال كلمة متلفزة ألقاها أمس الثلاثاء: “إنّ الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل حدث مفصلي في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي” وفقاً لما نقلته قناة “الميادين”.

كما أشار نصر الله إلى “استهانة ترامب بمواقف الدول الحليفة لأمريكا التي لم تكن في حساباته حين اتخذ قراره بشأن الجولان، مضيفاً أن “قرار ترامب يعبر عن استهانة بكل القرارات الدولية والإجماع الدولي بأن الجولان أرض سورية محتلة”، مؤكداً على أن قرار الرئيس الأمريكي يدل على عدم قدرة المؤسسات الدولية على حماية أي حق من حقوق الشعوب.

وقال أمين عام حزب الله: “إن الأولوية المطلقة لأمريكا وحكوماتها المتعاقبة هي إسرائيل، ولا مصالح تُحترم حين تتعارض مع مصالحها”.

وتابع بقوله: “ترامب وجّه اليوم ضربة قاضية لما يسمى عملية السلام في المنطقة، كما أن صمت العالم العربي على مصادرة ترامب للقدس جعله يتجرأ على موقفه بشأن الجولان المحتل” مشيراً إلى احتمال أن يعترف ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية بعد ذلك.

وفي هذا السياق، أعلن نصر الله أن الخيار الوحيد للحد من هذه التجاوزات هو المقاومة، حيث قال: “إن الخيار الوحيد أمام السوريين واللبنانيين والفلسطينيين لاستعادة أرضهم وحقوقهم هو المقاومة”.

ويأتي هذا بعدما أعلنت الإدارة الأمريكية عن اعترافها بـ”السيادة الإسرائيلية” على الجولان السوري المحتل، حيث أكد مسؤولين “إسرائيليين” إلى أن الهدف من هذا القرار هو دعم “رئيس الحكومة الإسرائيلية” بنيامين نتنياهو والتقرب من الكيان الإسرائيلي، ما تسبب باحتجاج في الداخل الإسرائيلي إضافة إلى احتجاجات من قبل عدد من الحركات اليهودية.

اقرأ أيضاً