أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

نصر الله يبحث مع هنية في لبنان اتفاق التطبيع بين الإمارات والكيان الإسرائيلي

by Athr Press B

بالتزامن مع التطبيع الإماراتي مع الكيان الإسرائيلي الذي تم مؤخراً بشكل علني، استقبل أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري والوفد المرافق، وذلك اليوم السبت في لبنان، لبحث التطورات الأخيرة في فلسطين المحتلة ولبنان والمنطقة.

ووفقاً لموقع قناة “المنار” اللبنانية، فإن “لقاء الأمين العام لحزب الله نصر الله لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري والوفد المرافق، تم خلاله استعراض مفصل لمجمل التطورات السياسية والعسكرية في فلسطين ولبنان والمنطقة، وما تواجهه القضية الفلسطينية من أخطار خصوصاً صفقة القرن ومشاريع التطبيع الرسمي العربي مع الكيان الغاصب ومسؤولية الأمة اتجاه ذلك”.

ولفتت “المنار”، إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء، على ثبات محور المقاومة وصلابته في مواجهة كل الضغوط والتهديدات والآمال الكبيرة المعقودة عليه، فيما جرى التأكيد أيضاً على متانة العلاقة بين حزب الله وحركة حماس، والقائمة على أسس “المصير الواحد، وتطوير آليات التعاون والتنسيق بين الطرفين..”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قد التقى أيضاً رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في إطار الزيارة التي يجريها إلى لبنان.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في 13 آب الفائت، عن التوصل إلى اتفاق سلام وصفه بالتاريخي بين الكيان الإسرائيلي والإمارات برعاية أمريكية، قائلاً على حسابه الرسمي بـ “تويتر”: “انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”، حسب وصفه.

أثر برس

اقرأ أيضاً