أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

نصر الله يبحث مع النخالة والعاروري التطورات في غزة وجنوب لبنان

by Athr Press B

التقى أمين عام حزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله كلاً من أمين ‏عام حركة الجهاد الفلسطينية زياد النخالة ونائب ‏رئيس مكتب حركة حماس السياسي صالح العاروري.

ووفق بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله فإنه جرى خلال اللقاء استعراض الأحداث الأخيرة في قطاع غزة منذ بدء عملية طوفان ‏الأقصى وما تلاها من تطورات على كل صعيد، وكذلك المواجهات ‏القائمة عند الحدود اللبنانية.

وجاء في البيان: “جرى خلال اللقاء تقييم ‏للمواقف المتخذة دولياً وإقليمياً وما يجب على أطراف محور ‏المقاومة القيام به في هذه المرحلة الحساسة، لتحقيق انتصار ‏حقيقي للمقاومة في غزة وفلسطين، ووقف العدوان الغادر ‏والوحشي على شعبنا المظلوم والصامد في غزة وفي الضفة ‏الغربية”، مضيفاً: “تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والمتابعة الدائمة ‏للتطورات بشكل يومي ودائم”.

من جهة ثانية، وجّه نصر الله، اليوم الأربعاء، رسالةً إلى الوحدات والمؤسسات الإعلامية في الحزب، إذ دعا اعتماد تسمية الشهداء الذين ارتقوا منذ 7 تشرين الأول الحالي بـ”الشهداء على طريق القدس”.

وقال نصر الله: “إنّ تسمية (الشهداء على طريق القدس) تأتي انسجاماً مع حقيقة المعركة القائمة الآن مع العدو ضمن معركة طوفان الأقصى”.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الله يواصل استهداف نقاط عسكرية وتجمعات لـ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة رداً على اعتداءاته الأخيرة على لبنان وقطاع غزة.

يشار إلى أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة دخل اليوم يومه التاسع عشر، وتجاوز عدد ضحايا القطاع حاجز الـ6 آلاف وسط انتشار الأوبئة وفقدان المشافي المستلزمات الصحية الضرورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً