أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

نصائح لتحقيق أقصى استفادة من سماعات AirPods  

by Athr Press M

باتت سماعات AirPods في الفترة الأخيرة من أكثر نماذج السماعات اللاسلكية شيوعاً وطلباً، حيث أشارت التقديرات إلى أن آبل باعت ما يصل إلى 3 ملايين وحدة من سماعاتها اللاسلكية، وذلك وفقاً لما قاله المحلل (دان إيفس) Dan Ives.

كما أشار دان أيضاً إلى أنه مع نهاية عام 2019 ستكون آبل قد باعت ما لا يقل عن 50 مليون وحدة من سماعات AirPods، ما يجعلها الشركة الرائدة بلا منازع في سوق مزدحم الآن بسماعات الأذن اللاسلكية الممتازة.

فيما يلي 5 نصائح لتحقيق أقصى استفادة من سماعات AirPods:

1- إقرانها مع هواتف أندرويد:

صُممت سماعات AirPods للعمل بشكل أساسي مع أجهزة آبل، ولكن هذا لا يعني أنك لن تستطيع استخدامها مع هواتف أندرويد، حيث تعتمد هذه السماعات على الاتصال بالبلوتوث، لذا يمكنك أيضاً إقرانها بسهولة مع أي جهاز آخر سواء كان جهاز أندرويد أو أي جهاز آخر يدعم اتصال البلوتوث.

2- إيقاف أو تفعيل ميزة إلغاء الضوضاء بسرعة:

تتميز سماعات AirPods Pro بثلاثة أوضاع للتحكم في الضوضاء: (إلغاء الضوضاء النشطة) ونمط (شفافية الصوت) وإيقاف. وبإمكانك التبديل بينها بناءً على مقدار ما تريد سماعه من الأصوات المحيطة.

من خلال تفعيل ميزة (إلغاء الضوضاء)، يكتشف الميكروفون الموجه بعكس اتجاه الأذن الأصوات الخارجية، والتي تواجهها AirPods Pro بموجات مضادة للضوضاء، ما يلغي الأصوات الخارجية قبل سماعها.

3- تحقق من حجم القطعة الجلدية المناسب:

تأتي سماعات AirPods Pro مع إمكانية الاختيار بين مجموعة من القطع الجلدية المصنوعة من السيليكون ذات الحجم الصغير والمتوسط والكبير. عند استخدام حجم القطعة الجلدية الأنسب لك، ستحصل على أفضل جودة صوت مع إلغاء الضوضاء بالكامل.

4- استخدم سماعة واحدة لإطالة عمر البطارية:

تتميز سماعات AirPods Pro بمخرجات صوت استريو ممتازة وقد صممتها آبل بحيث يمكنك استخدام سماعة واحدة فقط بدون التأثير على جودة الصوت، كما يساعدك ذلك في إطالة عمر البطارية. كل ما عليك فعله هو وضع إحدى السماعتين في أذنك وترك الأخرى في علبة الشحن، ستكتشف شريحة H1 تلقائيًا أي واحدة قيد الاستخدام، وسيصدر منها الصوت.

عندما تسمع نغمة انخفاض بطارية السماعة التي في أذنك، يمكنك تبديلها مع الأخرى، كما يمكنك الاستمرار في التبديل هكذا طالما كانت علبة الشحن بها شحن.

5- الاستماع إلى الرسائل باستخدام Siri:

عندما تستخدم AirPods (الجيل الثاني) أو AirPods Pro يستطيع المساعد الصوتي Siri حينئذٍ قراءة رسائلك الواردة. وبعد ذلك يمكنك الرد عليها دون استخدام اليدين.

ولكن هذه الميزة تتطلب إقران السماعات مع هواتف آيفون التي تعمل بنظام iOS 13.2 أو أي إصدار أحدث، أو أجهزة آيباد التي تعمل بنظام iPadOS 13.2 أو أي إصدار أحدث.

اقرأ أيضاً