أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية والشمالية.. الطقس الحار مستمر في سوريا

by Athr Press B

تستمر درجات الحرارة في سوريا بالانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ويكون الطقس اليوم الإثنين، حاراً وصحواً عموماً مع ظهور بعض السحب المتفرقة في المنطقة الساحلية، وشديد الحرارة وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بينما يكون معتدلاً ليلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية والشمالية مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 30 كيلومتراً في الساعة أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب الأرصاد الجوية.

وغداً الثلاثاء، تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، والطقس يكون حاراً وصحواً عموماً، شديد الحرارة وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بينما يكون ليلاً معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية والشمالية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى.

وفي وقت سابق، توقع المتنبئ الجوي محمد حيدر أن تستمر الأجواء الحارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، لكن ستنخفض درجات الحرارة قليلاً في ساعات الليل.

وحذرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشددة أيضاً على ضرورة عدم التعرّض لأشعة الشمس تعرّضاً مباشراً في وقت الذروة خصوصاً كبار السن والأطفال.

كما حذرت من الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتسجل درجات الحـرارة اليوم الإثنين، في دمشق 40 نهاراً و20 ليلاً، وفي حمص 35 نهاراً و20 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 33 نهاراً و24 ليلاً، وفي حلب 38 نهاراً و24 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 45 نهاراً و31 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً