أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

نسبة تركيب أجهزة الـ GPS في حمص 95%.. ماذا عن سيارات التاكسي؟

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أفاد مدير مديرية النقل والمرور في محافظة حمص المهندس أسامة حلابو لـ”أثر برس” بأنه تم تركيب أجهزة التتبع الالكتروني GPS على السيارات العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية في المحافظة (السرافيس والباصات) عدا بعض السيارات التي عليها إشكاليات، مشيراً إلى أن نسبة التنفيذ تجاوزت 95 %.

وأوضح حلابو أن عدد الخطوط الداخلية التي تم تركيب “جي بي إس” لآلياتها بلغ 28 خط وفي الريف 77 خطاً ومشترك 6 خطوط بين المحافظات وهي حمـص – دمشق وحمـص – اللاذقية  وحمـص – طرطوس، وحمـص – حماة، وحمـص – مصياف، وحمص – حلب.

وبين حلابو أنه بداية هذا الأسبوع تم تفعيل 14 خطاً إضافياً في الريف و3 خطوط مشتركة مع المحافظة وهي حمص – دير الزور وحمص – دير عطية وحمص – تدمر  مشيراً إلى انه تم إرسال 36 خط للتفعيل في ريف المحافظة موضحاً أن عدد الأجهزة المفعلة بلغ 3283 وعلى قائمة الانتظار 110 أجهزة.

وهنا أشار حلابو إلى أنه تم إحداث خطوط ومسارات جديدة في المدينة والريف بهدف الحد من الازدحام على بعض الخطوط وتسهيل حركة السكان وتخفيف الأعباء المادية عليهم، موضحاً أنه خلال الأسبوع القادم سيتم تفعيل خط مدينة المخرم – مدينة حمص ومدينة المخرم وريفها.

وأشار حلابو إلى أنه تم تنظيم محاور لدخول السيارات من الريف إلى المدينة حتى التاسعة صباحاً ومن الثانية ظهراً وحتى الرابعة عصراً بهدف تخديم طلاب الجامعات والموظفين من سكان الأرياف، موضحاً انه تم إلزام جميع السائقين في كل الخطوط بالعمل على كامل مسار الخط.

وحول تركيب أجهزة التتبع لسيارة الأجرة بين مدير مديرية النقل والمرور في محافظة حـمص أنه عملية قطع رسوم التركيب مستمرة وسيتم تركيب الأجهزة حين توافرها موضحاً أن الآلية المتبعة لعملية ضبط عمل التاكسي والكمية المخصصة لم تحدد بعد.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً