أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

نداء من مخرج سوري لإنقاذ الدراما

by Athr Press H

أعلن المخرج السوري زهير قنوع عن إطلاق دعوة “استثمار للجادين فقط”، تحدث خلالها عن ألمه من الحال الذي وصلت إليه الدراما السورية اليوم خاصة بعد عدة سنوات من الحرب.

ونشر قنوع عبر صفحته على فيسبوك منشور تحدث فيه عن المشاكل التي تعانيها الدراما السورية مؤخراً، وفي مقدمتها غياب السوق السوري وكذلك “المُنتِج المبدع” القادر على مواكبة السوق رغم كل شيء، كون المنتجين السوريين فضلوا إما الرحيل أو النواح أو تجميد أرصدة أرباحهم في استثمارات أخرى أكثر ضماناً من الإنتاج فيما تخصص بعضهم بالشحادة أو بشتم المؤامرة ما زاد من مشاكل الدراما بدلاً من السعي لإيجاد حلول شافية.

كما قال قنوع: “أرفض أن نقف مكتوفي الأيدي بل أن نسعى لإبداع أعمال درامية متطورة وجديدة على صعيد الشكل والمحتوى، قادرة على الوصول الى السوق العربية كصناعة رائجة رغم كل الصعوبات”، مبيناً أن تاريخ الدراما السورية باتت في خطر كبير لطالما بقي مردود التسويق “هزيل” فلن يكون كافياً للاستمرار.

وختم المخرج السوري في نهاية منشوره أنه يؤكد أن دعوته هذه موجهة لمن يريد أن يستثمر في دراما رابحة مادياً ولائقة على المستوى الفني، ودعا لمن يجد في نفسه صفات المستثمر الجدي أن يتواصل مع مئات المواهب السورية التي تنظر الفرصة من كتاب ومخرجين.

اقرأ أيضاً