أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

نجوم عديدة لن تذهب إلى روسيا

by Athr Press M

فشل العديد من النجوم في التأهل إلى كأس العالم 2018 بعد عدم تمكن منتخبات بلادهم في عبور التصفيات المؤهلة إلى روسيا.

وبطبيعة الحال يأتي الويلزي غاريث بايل في طليعة هؤلاء إذ إن أغلى لاعب في العالم سابقاً ونجم ريال مدريد الإسباني سيكون من أبرز النجوم الغائبين عن المونديال بعد أن خاض تجربة مميزة مع ويلز في كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

كذلك فإن كأس العالم في روسيا سيفتقد النجم الهولندي أريين روبن الذي رغم تألقه في المباراة الأخيرة بتسجيله هدفي الفوز على السويد إلا أن منتخب بلاده لم يتمكن من الوصول إلى المونديال إذ إنه حل ثالثاً في مجموعته بفارق الأهداف عن السويد، وهذا ما دفع روبن لإعلان اعتزاله الدولي.

الخيبة أيضاً عاشها نجمان لا نجم واحد في منتخب تشيلي إذ إن أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز سيغيبان عن مونديال روسيا بعد الخسارة الأخيرة أمام البرازيل 0-3 التي كانت كفيلة بإنهاء حلم بطل “كوبا أميركا” بالتأهل.

من النجوم أيضاً يبرز الجزائري رياض محرز أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز قبل موسمين وذلك بعد الفشل الذريع لمنتخب الجزائر في التصفيات الأفريقية تماماً كما الحال مع بيار – إيميريك أوباميانغ ومنتخب الغابون.

إلى ذلك، فإن قائمة النجوم الذين سيفتقدهم المونديال تضم السلوفيني يان أوبلاك والبوسني إيدين دزيكو والنمساوي ديفيد ألابا والتركي أردا توران.

تجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة قد تزداد في حال عدم تأهل إيطاليا من خلال الملحق بغياب نجوم أمثال جيانلويجي بوفون وماركو فيراتي وليوناردو بونوتشي.

اقرأ أيضاً