أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

نجم الكرة السورية كيفورك مارديكيان لـ”أثر”: التأهل للدور الثاني صعب وأعتب على من فرح بإصابة مارديك

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت أكد نجم الكرة السورية السابق والمدرب الوطني كيفورك مارديكيان ووالد اللاعب مارديك مارديكيان أن مجموعة المنتخب السوري في بطولة كأس آسيا صعبة جداً لأن المنتخبات الأخرى مُحضرة وجاهزة للمشاركة في البطولة.

وقال الكابتن كيفورك لموقع “أثر”: “لم نستطع أن نفوز على أستراليا في أي من المواجهات السابقة معهم والمنتخب الأوزبكي منتخب قوي والهند منتخب متطور، والأمنيات أن نفوز ونتأهل ولكن الأماني شيء والواقع شيء آخر”.

وعن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمنتخب في الفترة الأخيرة، أوضح مارديكيان بأنهم لاعبون جيدون ولكنهم يحتاجون إلى وقت أطول لتحقيق التجانس والانسجام، وتمنى أن يصلوا للمرحلة المطلوبة في المباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما المنتخب قبل البطولة.

وطالب بعدم التدخل بعمل المدرب وتركه يعمل لأنه مدرب كبير ومعروف ولديه تاريخه وإنجازاته.

وتوقع الكابتن مارديكيان أن ينحصر لقب البطولة بين منتخبي كوريا الجنوبية واليابان الأفضل من باقي المنتخبات.

وحول إصابة ابنه مارديك مع المنتخب السوري، أوضح حقيقة إصابته قائلاً: إن مارديك شارك في مباراة مع ناديه قبل أسبوع وحصل معه تمزق، وأخبره الطبيب أنها إصابة بسيطة ويحتاج إلى ثلاثة أو أربعة أيام للاستراحة، وفي المنتخب تم إجراء الفحوصات والصور، وتبين وجود تمزق ويحتاج إلى راحة لمدة 15 يوماً حتى يعود للملاعب.

وعتب أسطورة كرة القدم السورية على من هاجم مارديك واعتبره تهرّب من المنتخب أو من فرح بإصابته وخروجه من بطولة كأس آسيا.
وقال: “كل المدربين السابقين، أجانب أو محليين، الذين دربوا منتخب سوريا استدعوا مارديك للمنتخب ولبى كل الدعوات ولعب كل المباريات وسجل أهدافاً ولم يتوانى عن تلبية الدعوة”.

واستغرب هذه الحملات واعتبرها تستهدف النيل من المنتخب لعدم تحقيق نتائج جيدة.

ومن أهم إنجازات الكابتن كيفورك مارديكيان كمدرب هو الوصول لنهائيات كأس العالم للشباب عام 2005 في هولندا وتحقيقه لنتائج جيدة مع المنتخب، إذ فاز على إيطاليا بهدفين لهدف وتعادل بهدف مع كندا وخسر أمام كولومبيا بهدفين نظيفين.

وتأهل للدور الثاني وخسر أمام البرازيل بهدف جاء من ركلة جزاء وخرج من البطولة.

محسن عمران

اقرأ أيضاً