أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

نتيحةً لـ اللقاءات المكثفة مع المسؤولين الروس مؤخراً.. وعود بـ”انفراج” في الأزمة الاقتصادية

by Athr Press B

كشف سفير سورية لدى روسيا، الدكتور رياض حداد، عن قرب انفراجٍ في الأزمة الاقتصادية الحادة وغير المسبوقة التي يمر بها السوريون.

حيث كشف حداد وفقاً لموقع “الاقتصاد اليوم” المحلي، عن قرب وصول كميات من الحبوب والمحروقات والأسمدة من روسيا إلى سورية والتي ستبدأ بالوصول بشكل شهري، مضيفاً: “يوجد اتفاقيات بين الجانبين وستبدأ بالتنفيذ حالياً”.

ولفت حداد إلى أن هذه الاتفاقيات “هي نتيجة مثمرة للزيارات الأخيرة التي أجراها الوفد السوري مؤخراً إلى موسكو”.

وأردف الدبلوماسي السوري كلامه قائلاً: إن “الكميات التي تم الاتفاق عليها ستصل إلى سورية كل شهر.. إنها تشمل مجموعة من المواد التي تحتاجها السوق المحلية كالحبوب والمحروقات والأسمدة الزراعية”.

وذكر حداد أن الجانب السوري ركز بشكل كبير على ضرورة وصول بعض المواد في وقتها المحدد وخاصة الأسمدة، مبيناً أن التأخير في وصولها لن يفيد الفلاح السوري.

وكان ممثلون عن الحكومتين السورية والروسية، قد عقدوا جلسة مباحثات موسعة مطلع شهر كانون الأول الجاري، بخصوص تعزيز التعاون الثنائي وتطوير التعاون الاقتصادي والمالي ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

جدير بالذكر أن وزير النقل ورئيس لجنة المتابعة الحكومية لمشاريع طرطوس زهير خزيم، كشف قبل أيام بدوره، عن بشرى سارة تتمحور حول عقد اتفاقيات جديدة مع روسيا وإيران، واعداً بتحسن في المازوت والغاز خلال الأيام المقبلة.

أثر برس

اقرأ أيضاً