أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“نتنياهو” يهدد بتوجيه ضربات لسوريا في حال!

by Athr Press B

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بتوجيه ضربات لسوريا في حال سمحت الأخيرة لإيران بإقامة قواعد على أراضيها، وذلك حسب ما ذكره تقرير تم عرضه على إحدى القنوات “الإسرائيلية”.

حيث قال التلفزيون “الإسرائيلي” مساء أمس الأحد: “إن نتنياهو حذر الرئيس السوري بشار الأسد من أن إسرائيل ستتدخل عسكرياً في الحرب السورية، إذا ما وافق الأسد رسمياً على إقامة وجود عسكري إيراني في سوريا”.

وأشار التلفزيون نفسه إلى أن “نتنياهو” نقل رسالة بهذا الخصوص إلى الأسد عبر طرف ثالث دون أن يسمّه، ولكن من المعروف أن روسيا التي زارها “نتنياهو” عدة مرات خلال العامين الماضيين، ترتبط بعلاقات وثيقة بسوريا وتقدم الدعم العسكري للقوات السورية في قتاله ضد “فصائل المعارضة” منذ أيلول عام 2015.

وكان “نتنياهو” قد أعلن مراراً أن الكيان الإسرائيلي لن تسمح بتواجد عسكري إيراني في سوريا.

فيما حذر وزير الدفاع “الإسرائيلي” “أفيجدور ليبرمان” قائلاً: “لن نحتمل وضعاً تتمركز به إيران وأتباعها على حدودنا، سندافع عن مصالحنا بكل الطرق التي نراها مناسبة”.

يشار إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد اتصل بنظيره الإيراني، مشدداً خلال محادثته مع حسن روحاني على ضرورة مشاركة إيران في إعادة إعمار سوريا، بذات القوة التي شاركت فيها في تحرير المناطق السورية إلى جانب القوات السورية وحلفاءها.

اقرأ أيضاً