أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

نتنياهو يلمّح عن مسؤولية “إسرائيل” باستهـ.داف المستشارين الإيرانيين في دمشق

by Athr Press A

صرّح رئيس الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن “إسرائيل تحارب الإرهاب بقوة”، وتحارب أعداءها في جميع الجبهات، في وقت أعلن فيه “الحرس الثوري” الإيراني استشهاد مستشار ثانٍ جرّاء العدوان الإسرائيلي الأخير في محيط دمشق.

وأوضح نتنياهو في جلسة حكومة الكيان، أن “إسرائيل تحارب الإرهاب باستخدام طريقتين، الطريقة الأولى مباشرة، تعتمد الاعتقالات والقتل، كما يجري في الأشهر الأخيرة، أما الطريقة الثانية فتعتمد توجيه الضربات الحاسمة، وتكليف كل من يدعم الإرهاب خارج الحدود الإسرائيلية ثمناً باهظاً”.

وقال: “أنصح أعداءنا ألا يختبرونا وألا يخطئوا، فالخلاف الداخلي لن يضر بقوتنا وبعزمنا العمل ضدهم في جميع الجبهات وأينما كانوا وفي كل وقت”، وفقاً لما نقلته قناة “كان” العبرية.

وأعلنت العلاقات العامة لـ “الحرس الثوري” الإيراني، اليوم الأحد، استشهاد النقيب مقداد مهقاني جعفر آبادي، أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري، بعد إصابته في العدوان الإسرائيلي في ريف دمشق، وفقاً لما نقلته وكالة “إرنا” الرسميّة.

وجاء ذلك بعد أن أعلن “الحرس الثوري” الإيراني، الجمعة الفائت، استشهاد ميلاد حيدري، أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري، في العدوان الإسرائيلي نفسه.

وأكد “الحرس الثوري” أن طهران سترد من دون شك على هذه الجريمة، مُديناً صمت وتقاعس المحافل العالمية المؤثرة في “مواجهة جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة والانتهاك المستمر لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة”.

من جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، أن “إيران تحتفظ بحقها في الرد على إرهاب الكيان الصهيوني المزيف في الوقت والمكان المناسبين”، مشدداً على أن “دماء الشهيدين حيدري ومهقاني المستشارين العسكريين للحرس الثوري في سوريا لن تذهب هدراً”، وفقاً لما نقلته وكالة “إرنا” الرسميّة.

وشنّ الكيان الإسرائيلي فجر الجمعة الفائت عدواناً جوياً استهدف بالصواريخ مواقعاً في ريف دمشق، وهذا أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية، وفقاً لما نقلته وكالة “سانا”.

وأعلن مصدر عسكري سوري في بيان نشرته الدفاع السورية، أنّه “في تمام الساعة الثانية عشرة و17 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق”.

وأضاف المصدر، أن “وسائط دفاعنا الجوي “تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها وأن العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية“.

أثر برس

اقرأ أيضاً